روتين لعلاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر
مصدر الصورة: Pexels

يعد تساقط الشعر من أكثر المشاكل شيوعا التي تعاني منها الكثير من السيدات فتسبب الشعور بالإحراج وتقلل من ثقتك بنفسك وبجمالك. كما يتأثر شعرك بالكثير من العوامل المسببة لتساقطه منها وراثية، نفسية، غذائية وغيرها. في ما يأتي سنقدم لك بعض الوسائل التي ستساعدك في التغلب على هذه المشكلة.

شرب المياه

٨ أكواب من المياه يوميا كفيلة بتزويد شعرك بالعناصر الغذائية التي يحتاجها مثل الكالسيوم الحديد النحاس الزنك وغيرها ما ينشط النهايات العصبية الموجودة في جذور الشعر فيزداد حيوية وجمال ورونق.

الشامبو المناسب

إختاري الشامبو المناسب لتساقط الشعر فهو يتميز بتركيية خفيفة على فروة الرأس كما يحتوي على مكونات فعالة تساعد على تقوية بصيلات الشعر و يعالج الأنزيم المسبب لتساقطه.

البلسم المغذي

إستخدمي بلسم مغذي لفروة الرأس فهو يحتوي على بروتينات ومرطبات تجعل الشعر أكثر كثافة وصحة. بعد غسل شعرك، وزعي كمية من البلسم عليه،وذلك بأطراف أصابعك ابتداء من الأعلى وصولا للأطراف ثم افركيه جيدا بعدها اشطفيه وجففيه بمنشفة ناعمة.

نظام غذائي صحي

تناولي الكثير من الأطعمة الغنية بالبروتينات كاللحوم والأسماك واحرصي على دعم جسمك بكل المغذيات اللازمة خاصة أن الشعر هو آخر من يتلقى العناصر الغذائية.

تدليك فروة الرأس

صحة فروة الرأس لها تأثير مباشر في صحة شعرك وتنشيط الدورة الدموية والنهايات العصبية فيعمل التدليك على إفراز الهرمونات المسؤولة عن الإسترخاء والراحة.

الإبتعاد عن التوتر والراحة النفسية


يؤدي التوتر والقلق لتساقط الشعر بشكل كبير حيث تقل مناعة الجسم وتؤثر على الدفاعات الموجودة في فروة الرأس فتزيد من نسبة الميكروبات بالتالي تزيد مستويات إفراز الزهم فيصاب الشعر بالجفاف والتلف. لذا عليك بالإبتعاد عن التوتر واللجوء لكل ما يجعلك سعيدة.

شارك