زوري جزيرة Langkawi لعطلة رومانسية لا تُنتسى!

تُعدّ الجزر من أروع الأماكن لقضاء العطل الرومانسيّة وشهر العسل، ومن بينها جزيرة لنكاوي (Langkawi) التي تقع في شمال غرب ماليزيا ضمن 99 جزيرة، ولنكاوي هي أكبرها. تتميّز هذه الجزيرة بأجوائها الهادئة، ومناظرها الخلّابة، إذ تغطّي الغابات المطيرة نسبة كبيرة من مساحاتها، وتُطلّ على الشواطىء التايلاندية، كما أنّها تضمّ الكثير من الكهوف وحقول الأرز. كذلك، تجمع جزيرة لنكاوي بين معالم مختلفة تتيح لزوّارها القيام بنشاطات عدّة، مثل شلالات تلاجا توجوه، وقمة جونونج رايا البالغ ارتفاعها 881 متراً، ومحمية لانكاوي للحيوانات والطيور، وحديقة التماسيح التي تضم أكثر من ألف نوع من التماسيح، وحديقة ليجندا، وغابات المانجروف وكهوف باتا.

ويمكن للسائحين أن يزوروا الأكواريوم الذي يحتوي على أكثر من 5000 نوع من المخلوقات البحريّة، حيث يمكنهم مشاهدتها على امتداد نفق بطول 15 متراً تحت الماء، ومن بينها اسماك القرش والسلاحف والبطاريق. ولا تفوّتوا زيارة ساحة ميدان النسر التي تقع مدينة كواه، والتي تضمّ نسرًا منحوتًا بطول 12 متراً، وبلون يتراوح بين الأحمر والبني، ويأخذ شكل هذا النسر وضع الاستعداد للطيران، ويقع عند استقبال القادمين إلى الجزيرة عبر البحر.

من بين المعالم الموجودة على هذه الجزيرة، نذكر أيضًا متحف الفنون الذي يُعدّ أكبر المتاحف الثلاثية الأبعاد في العالم، وهو مبنى مكوّن من ثلاثة طوابق وتسعة أجزاء، وتُعرض الأعمال الفنية فيه على شكل ثلاثيّ الأبعاد. إضافةً إلى ذلك، تحتوي الجزيرة على جسر السماء الذي يبلغ طوله 125 متراً، ويرتفع مسافة 700 متر عن سطح البحر، ويستطيع المشاة السير عليه، وهو يقدم إطلالة رائعة على جبل مات شينشانغ، وشلالات تلاجا، والطريقة الوحيدة للوصول إليه هي عن طريق تليفريك لنكاوي.

جسر السماء
جسر السماء
شارك