زيوت لتنعيم وتطويل الشعر

الصورة من موقع Pexels

سنعرض لك أفضل زيوت لتنعيم وتطويل الشعر، فهي تمتلك خصائص منشطة ومغذية لفروة الرأس وجذوره، إضافة لاحتوائها فيتامينات ومعادن تعزز لمعانه وتزيد من طوله، فإذا كنت تعانين من مشكلة الشعر الخشن والقصير، سنعرفك على أفضل الزيوت لتنعيم وتطويل الشعر :

زيت الجوجوبا

يعد زيت الجوجوبا مصدرا للفيتامينات والمعادن أهمها فيتامين ج، ب، ه، النحاس والزنك، ما يساهم في ترطيب الشعر ويجعله ناعما كما يساعد على علاج تقصف أطرافه ويزيد من طوله. ينصح باستخدامه لمدة ٢٠ دقيقة بعد وضعه على فروة الرأس وأطراف الشعر لتحقيق أقصى فائدة ممكنة.

زيت الأرغان من افضل زيوت لتنعيم وتطويل الشعر

يعزز زيت الأرغان نمو الشعر حيث يحتوي الفينولات التي تدعم البصيلات، إضافة لغناه بمضادات الأكسدة والفيتامينات المغذية لفروة الرأس، فيزيد هذا الزيت من لمعان ونعومة الشعر من خلال تكوين طبقة واقية حوله أو غلاف واق له. كما يساعد الفيتامين ه، والأحماض الدهنية التي يحتويها أيضا على جعل الشعر أكثر كثافة وسلاسة ما يمنع تجعده ونفشه، ويضفي عليه اللمعان ،فيزيد من نموه ويمنع انسداد بصيلاته فيزداد طوله. يمكنك استخدامه كحمام زيت قبل غسل شعرك بساعات مع لفه بمنشفة ساخنة.

زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند من أهم الزيوت للشعر فهو غني بالخصائص المضادة للميكروبات، حمض اللوريك والأحماض الدهنية، ما يمنع تساقط الشعر ويعطيه رونق ولمعان، بالإضافة لأن تدليك الفروة به يزيد من تدفق الدم إلى البصيلات فيزيد من صحته وطوله.

زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من العلاجات المثالية والطبيعية لمشكلات الشعر المختلفة، فهو يعيد له الرطوبة المفقودة ويعالج الجاف منه والمتكسر، كما يحد من تقصفه ويحميه من الأضرار الناتجة عن العوامل البيئية الخارجية فيضفي عليه اللمعان ويعزز نموه لا سيما عند تدليك فروة الرأس به بانتظام.

نصائح لتنعيم وتطويل الشعر

  • اتبعي نظام غذائي صحي من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي البروتينات، الفيتامينات والمعادن التي تغذي الشعر.
  • اغسلي شعرك مرتين في الأسبوع كي لا يفقد الزيوت الطبيعية الموجودة فيه.
  • استخدمي مشط واسع الأسنان كي لا تتسببي بتساقط الشعر وتقصفه.
  • تجنبي الصبغات التي تحتوي الكيميائيات فتجعل الشعر جافا.
  • قصي شعرك بانتظام كي تتخلصي من التلف ولتزيدي من طوله.

اقرأي أيضًا: إزالة تقصف الشعر بيومين هل هو ممكن؟

شارك

1 تعليق

Comments are closed.