سحر الرخام: إبداعات فريدة باستخدام أنواع مختلفة من الرخام

يُعتبر الرخام حجراً فاخراً يضفي لمساتٍ رقيقة من الأناقة والجرأة في آنٍ معاً من خلال تطبيقاته المتعددة في مجالات التصميم الداخلي والهندسة المعمارية. ولطالما وظّفت أشهر المعالم حول العالم الرخام في بناها التحتية مثل تاج محل في الهند والذي يشكل الرخام العنصر الاكثر حضوراً في تصميمه، ونصب واشنطن التذكاري في الولايات المتحدة، وجامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي الذي يضم أكبر المساحات المزخرفة بفسيفساء الرخام في العالم.

ويتيح الرخام المجال أمام آفاق واسعة من الإبداع في الأشكال والتصاميم من خلال إضافة المعادن والأحجار الكريمة. وتنفرد شركة تيراسيل لصناعة الرخام (تي إم آي) بتقديم مستوى رفيع من الحرفية ومجموعة حصرية من الأحجار عالية الجودة مع فرصة إضفاء طابع مخصص بأنامل فريق موهوب من المصنعين والمصممين وأخصائي التركيب. ويشاركنا السيد راجيف جوبتا، المدير العام لشركة تيراسيل لصناعة الرخام، رؤيته حول عدد من أنواع الرخام المختلفة التي تقدمها الشركة ونصائح حول كيفية دمجها في التصميم الداخلي أو المشاريع المعمارية المقبلة.

حجر الأونيكس
يُعتبر حجر الأونيكس من أكثر أنواع الحجارة أناقة ولا سيما عند تثبيت إضاءة خلفية لتعزيز مزاياه الطبيعية مثل الشفافية العالية. ويمكن الاستعانة به في مجموعة متنوعة من خيارات الديكور بما في ذلك الجدران والأرضيات المرتفعة والأسطح.
حجر الجرانيت الأزرق اللؤلؤي
يتألف حجر الجرانيت الأزرق اللؤلؤي من بلوراتٍ بحجم يوازي رأس الإبهام، ويوفر انعكاساً فريداً للضوء. لذا تتم معالجته بالصقل ليستخدم في واجهات المباني. ويُستخدم هذا النوع من الحجارة عموماً في الوجه الخارجي للبنى التحتية الواسعة لكونه يوفر مظهراً فريداً ولمعاناً أنيقاً للمبنى. كما يُستخدم عادة في مناضد المطابخ لإضفاء طابع مميز ولمسة لافتةٍ من الفخامة.

حجر ستاتواريو
ينفرد هذا النوع من الرخام بتعريقات رمادية، ويمكن استخدامه للحصول على تصميم جريء ومبتكر من خلال تركيب كل لوحين بأسلوب متناظر لشكل يحاكي الكتاب المفتوح أو وضع 4 ألواح بمجاورة بعضها لتصميم أشبه بالألماسة. ويشكل خياراً مثالياً للديكورات الداخلية، بما في ذلك الجدران والأرضيات وأسطح الطاولات.

حجر جيالو سيينا
يُعتبر جياللو سيينا من أجمل أنواع الرخام. ويُنصح باستخدامه في الأرضيات الداخلية والتطعيمات والفسيفساء، وعادةً ما يتم دمجه مع الرخام الأبيض أو العاجي لمنحه لمساتٍ ذهبية.

رخام  بورتورو الأسود
يُصنف بين أغلى أنواع الرخام المتاحة ويُستخدم لإضفاء طابع قوي ومميّز على التصميم الداخلي للمنزل سواء من خلال أسطح ركن المشروبات في غرفة المعيشة أو مناضد الحمامات أو المطابخ أو أرضيات الحمام وتجهيزاته مثل حوض الاستحمام.

شارك