ما هي المشاهدات التي تأثرت بها في طفولتك والتي جعلتك اليوم مهندسة معمارية ومصممة ديكور ناجحة وملهمة؟

لطالما كان لدي شغف للإبداع، كنت دائمًا مفتونة بالألوان والأشكال حولي وكيف يمكن لعناصر التصميم أن تتجمع معًا لإنشاء روائع فريدة من نوعها. إذا نظرت حولك، ستلاحظ أن كل شيء مصمم بشكل فريد.

أنا شخصياً أحب أن أعامل التصميم على أنه شئ شخصي وخاص بي لأنني أعتقد أنه كلما كان التصميم شخصيًا أكثر، أصبح أكثر نجاحًا في النهاية. هذا يعني أيضًا أنني لا أفكر فقط في الشكل والمظهر والجماليات العامة ولكن أيضًا في الوظائف والراحة للمستخدمين النهائيين.

متى اكتشفت حبك للخطوط والتصميم وعرفت أنه المجال الذي يرضي شغفك؟

اكتشفت اهتمامي بالهندسة المعمارية في سن مبكر وأعجبت بالتفاصيل المستخدمة في التصميمات الداخلية والهياكل. بعد تجربة أولية في العالم المهني للاستشارات المعمارية بعد التخرج من الجامعة الأمريكية في الشارقة، قررت فتح شركتي الخاصة في عام 2009 والتي كنت في الأصل الموظفة الوحيد المسؤولة عن جميع المهام في الشركة. لقد كنت الشخص المسؤول عن كل شيء بدءًا من جلب العملاء إلى مقابلتهم وأخذ الملخص إلى القيام بكل التصميم وجميع الأعمال الإدارية التي ينطوي عليها الأمر.

بعد فترة من الكفاح الأولي، نمت الشركة تدريجياً على مر السنين وحققت النجاح مع كل مشروع مكتمل.

اليوم، لدينا مكاتب في الفجيرة وحي دبي للتصميم ولندن، ونقدم خدماتنا في المقام الأول للقطاع السكني الراقي في جميع أنحاء دول الخليج وأوروبا. يتنوع عملاؤنا المميزون من أفراد العائلات الحاكمة في دول مجلس التعاون الخليجي إلى المشاهير الذين يمتلكون مجموعة عالمية من العقارات والمساكن. نفخر بقدرتنا على خلق أجمل المساحات سواء كانت معاصرة أو كلاسيكية أو شرقية وما بعدها.

حدثينا عن مشروع the eva casa الذي شاركت فيه ضمن معرض داون تاون ديزاين.

أردنا عرض أحدث ابتكاراتنا في تصميم الجبس من خلال أحدث مشاريعنا التجارية ، إيفا كاسا ، في معرض داون تاون ديزاين دبي. إيفا كازا هي علامة متخصصة في البيع بالتجزئة والاستشارات يقع مقرها في الفجيرة، ويقدم متجر إيفا كازا تشكيلة واسعة من المنتجات والخدمات الاستشارية تشمل تصاميم الجبس التي يمكن تشكيلها بسهولة وقطع الأثاث العالمي والإضاءة والمزيد.

تم إطلاق إيفا كازا في ديسمبر ٢٠٢٠، وتهدف لمنح الفنانين والمصممين والمهندسين الذين يعملون بجد في إيفا للتصميم منفذًا لمواصلة الابتكار والإبداع. وتمثل العلامة الجديدة من إيفا للتصميم استجابة لاحتياجات السوق الديناميكية وتلبية للمتطلبات الشخصية للعملاء ومزيجاً إبداعياً يجمع بين تفرد التصاميم المحلية وأحدث التوجهات والمعايير العالمية.

يأتي متجر إيفا كازا المميز كاستجابة لمتطلبات عملائنا محلياً وعلى مستوى المنطقة لحلول تصميم سريعة وبأسعار مناسبة. سواء كان المطلوب تأثيث منزل أو تجديد كامل لشقة أو فيلا، فإن فريقنا بخبراته ومهارته إلى جانب معروضاتنا الفريدة ستساعد كل عملائنا في تحويل إي مساحة إلى دار تنبض بالجمال.

عالمياً وإقليمياً، لاحظنا ازدياد الطلب على مواد إنشاء صديقة للبيئة مثل الجبس. وبامتلاكنا ورشتنا الخاصة ومع فريقنا الذي يضم الفنانين المبدعين والمصممين الحائزين على جوائز عالمية، نلتزم ونعد عملاء إيفا كازا بتقديم أحدث حلول الديكور والتصميم الداخلي وأكثرها تطوراً تماشياً مع التوجهات والمعايير العالمية.

ما الذي يلهمك أفكاراً جديدةللاستمرار بمجال التصميم الداخلي؟

يلعب الإلهام أهمية كبيرة في الإبداع ويمكن أن يأتي هذا من التنزه في باريس، لندن، جنيف، الشخصيات، المتاحف، المعارض الفنية، وبالطبع أحدث المطاعم والفنادق. يعد السفر دائمًا مصدر إلهام دائم وهو أمر أوصي به لجميع المصممين الطموحين في المنطقة لاكتساب معرفة أعلى لأحدث الاتجاهات على المستوى الدولي.

نحن نعمل حاليًا على إقامة خاصة في فرنسا حيث نحن محظوظون بما يكفي لإتاحة الفرصة لنا للتعاون مع الحرفيين الفرنسيين والأوروبيين والفنيين المخصصين لإنتاج كل عنصر من العناصر الداخلية إلى أعلى مستوى من الجودة والتفاصيل التي يمكن تخيلها وهذا ما أخذناه لدينا الإلهام من هذا المشروع.

مع ازدياد شركات التصميم العالمية في دبي والإمارات، تزداد شراسة المنافسة فكيف تنظرين إليها؟

الشيء في التصميم هو أنه لا يمكن أن يكون هناك مصممان متشابهان، لأن التصميم شئ شخصي. أنا أعتبر التصميم رحلة شخصية، وكل مصمم يجلب شيئًا جديدًا إلى الصناعة، بذوقه ومنظوره الخاص – كل مصمم لديه بصمة تصميم مختلفة.

ما يميز إيفا انتيريرز عن شركات التصميم الداخلي الأخرى هو أن لدينا معرفة عميقة بالتصميم المحلي مع فهم قوي لاتجاهات التصميم الدولية، ونحن قادرون دائمًا على تقديم تصاميم حديثة لعملائنا، ولكن لا يزال هناك صدى لها مع تصاميم التراث المحلي. إذا كان هناك أي شيء، فإنني أرى شركات التصميم الدولية تجلب فرصًا جديدة وابتكارًا لسوق التصميم المحلي. في عالم التصميم، هناك دائمًا ما يلهمنا بعضنا البعض، وهذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها التطور جميعًا.

ما هي الخصائص التي تميز المساحة المكانية التي تصممينها؟

عندما أقترب من تحدٍ جديد، أعتبره دائمًا تحفة فنية جديدة، ولإبداع تحفة فنية هناك دائمًا العديد من العوامل التي تلعب دورًا مهما. يشبه إنشاء تحفة إبداع الكمال (الذي لا أعتقد أنه موجود في الواقع ولكن يمكننا محاولة الاقتراب منه) وكما قال الكاتب الفرنسي أنطوان دو سان إكزوبيري ذات مرة «المصمم يعرف أنه حقق الكمال ليس عندما يكون هناك لم يتبق شيء لإضافته، ولكن عندما لا يتبقى شيء يسلبه ».

في أحد المشاريع التي فازت بالعديد من الجوائز كان لدينا عميل قدم لنا موجزًا ​​لرفع مستوى سكن قائم ورفع الديكورات الداخلية بتصميم معماري وداخلي أكثر دقة. في إنشاء المساحة التي تناسب احتياجاته، شرعنا في الجمع بين تفضيلاته في التصميم وجوانب من شخصيته، وكان من بينها حبه للون. كان الأمر غير معتاد بالنسبة لنا لأننا عادة لا نعمل مع الكثير من الألوان تكون كلها معًا في الفضاء. ومع ذلك، فإن الألوان الخضراء والذهبية والبنفسجية والأحمر النابضة بالحياة المستخدمة في المساحات هي التي أعطتها لمسة فريدة من نوعها. قمنا أيضًا بدمج حب العملاء للثقافة في العديد من جوانب التصميم التي تجمع بين اللمسات الاستشراقية مع النمط الصيني والجمالية الكلاسيكية الإنجليزية. إن إعطائنا قدرًا كبيرًا من الحرية في اختيار ما شعرنا به من المزيج الصحيح من القوام والمفروشات والتشطيبات وتجهيز المساحات بالإضاءة والإكسسوارات هو أحد الجوانب التي لعبت دورًا في النجاح الهائل لهذه التحفة الفنية التي أصبحت فيما بعد مشروع حائز على جوائز للشركة يتم عرضه في العديد من المنشورات.

ما هي أهم الأخطاء التي تخرّب انسجام أي غرفة؟

تلعب الإضاءة والأعمال الفنية دورًا كبيرًا في انسجام الغرفة. ترفع من جمال الغرفة وتماسكها ، مما يجعلها تبدو وكأنها تحفة فنية كبيرة. يجب أن نكون حريصين للغاية حتى  تضيف للجو العام للمكان و لا تأخذ منه.

كيف ترين ذوق المرأة العربية فيما يتعلق بالديكور؟

أرى المزيد والمزيد من النساء العربيات يدخلن عالم التصميم وهو أمر ملهم للغاية، سواء كان ذلك في عالم الموضة أو الهندسة المعمارية أو التصميم الداخلي. لطالما كانت المرأة العربية بمثابة تعريف للجمال الحقيقي، ومن الصواب فقط أن يتم تطبيق جمالها الحقيقي، ويأخذ المزيد من النساء العربيات زمام المبادرة في صناعة التصميم. المرأة العربية المعاصرة لا تعرف الخوف، وهم يعيدون تعريف الجماليات التقليدية في الشرق الأوسط بينما يضيفون لمسات معاصرة إلى جميع أعمالهم.

علاوة على ذلك، يمكن لمسة المرأة أن تحول أي ديكور منزلي إلى الأفضل، وتجمع بين التصميم الأنيق والوظائف، دون أن يتغلب أحدهما على الآخر. التصميم الأنثوي يدور حول التوازن والانسجام والصفاء والنظام والجمال والرشاقة. وكالعادة، لمسة المرأة في التصميم دائمًا ما تكون فريدة من نوعها، فهناك دائمًا تفاصيل خاصة تجعل الديكور فريدًا، تمامًا مثل المرأة التي ألهمته.

ما هي أجدد صيحات ديكور خريف وشتاء 2021؟ من حيث الألوان والخامات؟

استنادًا إلى تفضيلات العملاء والاتجاهات العالمية، نرى اتجاهًا متزايدًا في الأثاث المصمم على طراز منتصف القرن والأقمشة المزركشة. لقد استخدمنا اتجاهات التصميم هذه في معظم مشاريعنا الأخيرة ، ونرى أنها تنمو فقط.

ما هي مشاريعك المقبلة؟

التالي بالنسبة لنا هو أننا سنواصل توسيع أعمالنا إلى أسواق جديدة، وسنواصل الابتكار في عملياتنا الإبداعية والعمل على مشاريع التصميم الملهمة لجميع عملائنا المميزين. نظرًا للمستوى العالي للمشاريع، لا يمكننا الكشف عن أي تفاصيل الآن، ولكن ترقبوا منصاتنا لتحديثات المشروع!

شارك