أكد مدّعي عام مدينة برشلونة في بيان رسمي أن شاكيرا البالغة من العمر 46 عاماً، متّهمة بالاحتيال على الحكومة الإسبانية بمبلغ 6.7 مليون يورو، أي ما يُعادل 7.1 مليون دولار، وذلك خلال العام 2018. وبحسب التحقيق الذي بدأ في يوليو/تموز، فإن النجمة الكولومبية فشلت في المطالبة بأرباح من الدفعة المقدّمة لجولتها العالمية El Dorado، وبدلاً من ذلك احتفظت بالأموال في شركات خارجية تهرّباً من دفع الضرائب. إلا أن المتحدّث باسم النجمة أكد أنها لم تتلق أي إخطار في ميامي، مكان إقامتها، بشأن الدعوى القضائية المتعلقة بالسنة المالية 2018، وأن فريقها القانوني يركز حالياً على التحضير للمحاكمة المتعلّقة بالسنوات المالية 2012-2014 التي تخلّفت فيها شاكيرا عن دفع الضرائب، والتي من المقرر أن تبدأ في 20 نوفمبر المقبل.

من جهة أخرى، تم تكريم شاكيرا يوم أمس الجمعة، من قبل Spotify لدورها في نشر الموسيقى والثقافة الكولومبية في جميع أنحاء العالم وأُعلنت سفيرة EQUAL. وتم الاحتفال بإنجازات المغنيّة البالغة من العمر 46 عامًا، بما في ذلك أن تصبح الفنانة اللاتينية الأكثر بثًا على الخدمة، واعتُبر هذا اليوم «يوم شاكيرا».

وقد تم إطلاق هذا اليوم بعد أن انتشرت حملة #ShakiraDeservesADay، التي أنشأتها قاعدتها الجماهيرية الكولومبية، على وسائل التواصل الاجتماعي. وبدورها توجّهت شاكيرا بالشكر لهم قائلة: «من المستحيل قياس الدور الذي لعبه جمهوري في مسيرتي. لقد استطاعوا فهمي أفضل من أي شخص آخر، وأوصلوني إلى ما أنا عليه اليوم بفضل دعمهم الذي لا يتزعزع».

شارك