شواطىء في اليونان لا تفوّتوا زيارتها أبدًا!

تشتهر اليونان بتاريخها وثقافتها ومعالمها الطبيعية وجزرها التي تجعل منها واحدة من أجمل الدول في العالم. ومن أكثر ما تشتهر به، هي شواطئها التي تشتقطب أعدادًا كبيرة من الزوار، وإليكم في ما يلي أجملها:

ماتالا- Matala: يقع هذا الشاطىء في جزيرة كريت اليونانية، وهو الوجهة المثاليّة لعشّاق الأساطير إذ يصف أسطورة زيوسز يتميّز هذا الشاطىء بمنحدراته الصخرية من الحجر الرملي ، والتي تشكل الكهوف الشهيرة والتي تنزلق إلى البحر في زوايا غريبة .

شاطىء بلاكا – Plaka Beach: يشتهر هذا الشاطىء برماله البيضاء ومياهه المتألّقة، وهو يتميّز بواحاته الرمليّة التي تحتوي بعضها على أحجار مسطّحة. كذلك، يجمع شاطىء بلاكا بين أروع الفمنتجعات والمطاعم.

شاطىء بيريسا- Perissa Beach: يقع هذا الشاطىء في في سانتوريني، وهو يضمّ صخرة ضخمة تسمّى بـ ميسا فيونو والتي ترتفع عن سطح البحر ، إضافةً إلى أجمل الفنادق والمطاعم.

الشاطىء الاحمر- Red Beach: إنّه من أكثر الشواطئ شهرة وجمالا في سانتوريني ، والذي يقع على بعد خطوات من أكروتيري القديمة . الشاطئ جميل وفريد من نوعه ، لكنه صغيرة جدا مما يتسبب في مشكلة الازدحام ، ومع ذلك، فإنه جميل ويستحق الزيارة .

شارك