طبّقي هذه النصائح أثناء صبغ شعرك في المنزل…

إنّ صبغ الشعر خطوة في غاية السولة، لذا يمكنك تطبيقها فيالمنزل ومن دون اللجوء إلى مصفّفي الشعر. وعلى الرغم من ذلك، تقع بعض النساء في أخطاء تجعل النتيجة كارثيّة أحيانًا، لذا سنقدّم لك في ما يلي 5 نصائح لتتّبعيها أثناء صبغ شعرك في المنزل، لتحصلي على نتيجة مثاليّة:

1- من المهم أن تتأكّدي أنّك أحضرت كلّ الأدوات اللازمة لصبغ الشعر، وهي: مشط الشعر، قفازات بلاستيكيّة، علبة الصبغة، فرشاة الصبغ ومشط الشعر. كذلك، ننصحك بإحضار الفازلين لتضعيه على البشرة المحيطة بشعرك لتمنعي تلطّخها بالصبغة.

2- تأكّدي من اختيار لون الصبغة المناسبة لشعرك، واعلمي أنّه لن يظهر على شعرك بنفس الطريقة التي يظهر فيها على شعر العارضة في العلبة، ويعود ذلك إلى عوامل عدّة مثل سماكة الشعر ولونه الأصليّ. كذلك، ننصحك بزيارة المحلّات المتخصًّة في بيع منتجات الشعر، إذ تحتوي على خيارات كثيرة من أنواع الصبغة وتدرّجات الألوان.

3- لا تتجرّأي وتحدثي تغييرًا كبيرًا في لون شعرك، فإنّ ذلك يتطلّب مصفّلإ شعر خبير بمزج الألوان للحصول على اللون المثاليّ. بدلًا من ذلك، ننصحك باختيار صبغة تفتّح لون شعرك.

4- حضّري شعرك قبل تطبيق الصبغة عليه، إّ يفضّل أن يكون قد مضى بين 24 أو 48 ساعة على غسله، وذلك لضمان ثبات الصبغة عليه وإعطاء النتيجة المرغوبة.

5- اختبري الصبغة قبل تطبيقها على شعرك بأكمله، وذلك من خلال وضع القليل منها على منطقة غير بارزة، مثل الشعر خلف الأذن وانتظار الفترة المحدّدة ثمّ غسلها. إن أعجبك اللون، طبّقي الصبغة على شعرك بأكمله.

شارك