طرق التخلص من رائحة العرق

التخلص من رائحة العرق
مصدر الصورة: Pexels

التعرق هو عملية تسمى بالتنظيم الحراري للجسم فنحن نتعرق لتبريد حرارة جسمنا الذي يعمل كمكيف طبيعي ويعدالتعرق وسيلة للجسم يتخلص خلالها من الحرارة الزائدة فتفرز الغدد مزيج من الزيوت والدهون بالتالي تتغذى البكتيريا الطبيعية الموجودة على جلدك ما يؤدي لإنبعاث روائح كريهة تنعكس بشكل سلبي على احساسك بالإنتعاش والثقة.
في الواقع ان العرق ليس لديه رائحة لكن البكتيريا التي تعيش على اجسامنا هي سبب هذه الرائحة.اما بعد، المشكلة الأكبر، هي انك إذا تعرقت فلن تشتمي رائحتك لأن حواسك تكون قد اعتادت هذه الرائحة فتجنبك البعض دون علمك بالسبب.لذا عليك تدارك الأمر قبل حدوثه وكي لاتكوني احد هؤولاء الأشخاص يمكنك الإستعانة بالنصائح التالية:

الحفاظ على نظافة جسمك الشخصية

الإستحمام هو أساس النظافة. استحمي مرة واحدة في اليوم باستخدام الصابون المضاد للبكتيريا،ذو الرائحة الجميلة،ثم جففي جسمك جيدا بمنشفة ناعمة خاصة تلك المناطق التي تشكنها البكتيريا لأن الجسم الرطب يسمح بنمو البكتيريا.

نظافة الملابس

بعض الملابس كالملابس القطنية تمتص العرق بشكل كبير اما الملابس الضيقة تلتصق على الجسم فتزيد التعرق لذلك اعتمدي الملابس الفضفاضة خاصة في فصل الصيف.

النظام الغذائي

إذا كنت تتناولين الثوم والبصل والتوابل على انواعها فاعلمي انها تحتوي على مركبات السلفر كذلك الكافيين،فيتم إفراز هذه المركبات من خلال مسامات الجلد برائحة كريهة جدا،لذلك تجنبي تناولها واحرصي على إدخالك المأكولات التي تنظف جسمك من الفضلات التي تحدث روائح كريهة.

ممارسة الرياضة

ادخلي الرياضة لنظام حياتك واجعليها من أولوياتك فهي تخلص جسدك من السموم المتراكمة.

إزالة الشعر الزائد

من المهم جدا إزالة الشعر الزائد بالأخص في المناطق الأكثر عرضة للرطوبة،كمنطقة الإبطين،فهي توفر بيئة ملائمة لإستقرار البكتيريا وتكاثرها.

مزيل رائحة العرق

اختاري النوع الذي يتناسب وبشرتك لتجنب تحسسها. عليك ايضا ان تعرفي الفرق بين مزيل التعرق ومضاد التعرق. فمضاد التعرق يعمل على تخفيض تدفق العرق من الغدد الى سطح الجلد كم يحتوي على مضاد للبكتريا المسببة لرائحة الجسم. أما مزيل التعرق يعمل على تغطية رائحة الجسم من دون المساعدة على منع التعرق.

شارك