طرق التخلص من رائحة المهبل بمكونات طبيعية

طرق التخلص من رائحة المهبل بمكونات طبيعية
مصدر الصورة: Freepik

تتساءل الكثيرات عن كيفية التخلص من رائحة المهبل الكريهة بطريقة غير الغسيل المفرط الذي يتسبب بالقضاء على البكتيريا الجيدة التي تحميه، وتقوّي قدرته على محاربة التقاط العدوى التي تؤدّي إلى الإصابة بأمراض مختلفة. الجواب بمنتهى البساطة موجود في مطبخك اذ عليك اللجوء للوسائل الطبيعية والتركيبات المنزلية البسيطة وذلك ترافقًا مع حرصك على النظافة الذاتية والجفاف لأن الرطوبة تنمي الفطريات والباكتيريا. إليك إذا مجموعة من بعض الوصفات التي يمكن ان تمدك بالمساعدة:
1-خل التفاح: امزجي قدر ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء واستخدميه صباحًا ومساء للحصول على نتيجة مبهرة فهو يعمل على موازنة درجة الحموضة المهبلية، ويقتل البكتيريا، الأمر الذي يحد من انبعاث تلك الرائحة المزعجة.

2- العسل: اشربي كوبًا من الماء الدافئ مع ملعقة من العسل عند الإستيقاظ،وقبل تناول الطعام،مما يساعدك على تنشيط الدورة الدموية في المناطق الحساسة.كما بإمكانك الاستغناء عن العلاجات الطبية واستبدالها بدهن العسل بشكل مباشر لمدة ربع ساعة قبل إزالته بالماء الفاتر لأنه مصدر رئيسي لكل المكونات المضادة للفطريات والبكتيريا التي تؤدي إلى إنبعاث الرائحة الكريهة وتقلقك.


3-البقدونس: اغلي البقدونس لمدة خمس دقائق ثم صفيه واشطف الفرج من الأمام للخلف فهويحمل الكثير من الخصائص المضادة للبكتيريا المسببة للرائحة الكريهة لذا ابتعدي عن غسل المهبل بالصابون أو أي غسول لأن المهبل ينقي نفسه بنفسه.

شارك