طرق طبيعية لإزالة حفر الوجه

تشكّل حفر الوجه مشكلة تؤثّر على جمال الإطلالة، ومن أبرز الطرق لتجنب ظهورها، معالجة الحبوب بأسرع وقت، عدم الضغط على الحبوب أو فقعها. وفي ما يلي، نطلعك على طرق طبيعية لإزالة حفر الوجه:

زيت الزيتون:

يُدهن الوجه بزيت الزيتون على طريقة المساج ببطءٍ، ثم توضع منشفةً مبخّرةً على الوجه حيث تعمل على تفتيح مسامات الوجه وجعله أكثر نعومةً، ثم تُترك المنشفة على الوجه حتّى تبرد ثم تُزال ويمسح الزيت من الوجه.

كربونات الصوديوم: اخلطي ملعقة كبيرة من كربونات الصوديوم مع ملعقة صغيرة من الما المكونات مع بعضها البعض حتى يتم الحصول على عجينةٍ. تُوضع العجينة على الوجه ويتم الفرك بحركاتٍ دائريةٍ، بعدها يُغسل الوجه بالماء الفاتر وينشّف جيداً.

عصير الليمون:

اغمري قطعة قطن بعصير الليمون وضعيها على الحفر ثم اتركيها لتجف تماماً، بعد ذلك اغسلي الوجه بالماء البارد وينشّف جيداً، ورطبي الوجه بالكريم المناسب لنوعية بشرتك.

الخيار:

تقطّع الخيارة إلى شرائحٍ رقيقة، ثم توضع على الوجه مع التركيز على مناطق الحفر، وتترك الشرائح على الوجه لمدة 30 دقيقة، بعدها يُغسل الوجه بالماء البارد وينشّف جيداً.

الألوفيرا:

استخدمي جل الألوفيرا الطّازج الذي يتم استخراجه من ورقة نبات الصّبار، وضعيه على حفر الوجه مرّتين يومياً للحصول على النتائج خلال أيام قليلة.

شارك