طرق طبيعية لتبييض الأسنان في المنزل في أيّام!

يسعى الكثيرون إلى تبييض الاسنان بالاعتماد على تقنيّات الطب المتطوّرة والمواد الكيميائيّة، إلّا أنّ البعض يفضّل الاعتماد على الطرق الطبيعيّة لهذه الغاية. وفي ما يلي، سنقدّم لكِ أبرز الطرق الطبيعية لتبييض الأسنان وبالتالي التميّز بإطلالة جنيلة.

  • افركي أسنانكِ باستخدام صودا الخبز، حيث إنّ صودا الخبز لها القدرة على تبييض الأسنان، ولذلك فإنها تُعد واحدةً من المواد المُستخدمة في مستحضرات تبييض الأسنانبفضل قدرتها الكبيرة على كشط التصبّغات السطحيّة، ومنع نمو البكتيريا. ولا تعطي هذه المادة نتائجَ خلال يومٍ وليلةٍ، ولكن الشخص يلاحظ تغيّراً في مظهر أسنانه خلال فترةٍ من الوقت، وقد أشارت بعض الدراسات أنّه كلما زادت نسبة صودا الخبز في معجون الأسنان كانت قدرته على التبييض أكبر. ولتبييض الأسنان بصودا الخبز، يجب وضع ملعقةٍ صغيرةٍ من صودا الخبز وخلطها بملعقتين صغيرتين من الماء حتى يصبح الخليط على هيئة معجونٍ ومن ثَمّ يتم فرك الأسنان باستخدامه، ويمكن استخدامه بضع مراتٍ خلال الأسبوع.
  • استخدام خل حامض التفاح، إذ يحتوي على حمض الأسيتيك الذي يقتل البكتيريا،ما يجعل منه مادةً ذات فائدةٍ في تنظيف الفم وتبييض الأسنان، ولكن لا بدّ من التنويه الى أن خل التفاح له القدرة على حتّ مينا الأسنان وكشطها، ولهذا السبب فإنّه لا يُفضّل أن يتمّ استخدامه يومياً، وكذلك عند استخدامه يجب تقليل الفترة الزمنية التي يلامس فيها الأسنان، ولاستخدامه كغسولٍ فمويٍّ يتم تخفيفه بالماء ثم المضمضة فيه لبضع دقائق، ولا بد من التأكد من المضمضة بالماء بعد المضمضة فيه مباشرة.
  • تناول الخضار والفواكه، حيث إنّ الغذاء المُحتوي على كمياتٍ كبيرةٍ من الخضار والفواكه يعد غذاءً جيداً لصحة الجسم وصحة الأسنان، وتقوم الخضار والفواكه النيئة بالمساعدة على إزالة طبقة البلاك من على الأسنان، وأبرزها الفراولة والأناناس.

إقرأ المزيد على موضوع.كوم: https://mawdoo3.com/%D8%AE%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%AA_%D8%AA%D8%A8%D9%8A%D9%8A%D8%B6_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%86%D8%A7%D9%86_%D9%81%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%B2%D9%84

شارك