طرق طبيعيّة لتقشير بشرة الجسم وتخليصها من الشوائب…

تحتاج بشرة الجسم إلى اهتمام كبير تمامًا كبشرة الوجه، إذ يجب أن نعتني به دائمًا للحفاظ على نعومتها ومنع ظهور الشوائب مثل البثور والبقع الداكنة وغيرها. فهناك الكثير من العوامل التي تؤثّر على مظهرها، مثل جل الاستحمام والتعرّض للهواء والشمس والغبار، لذا علينا ترطيبها يوميًّا وتقشيرها مرّة كلّ أسبوعين للتخلّص من الترسّبات والأوساخ المتراكمة التي قد تتحوّل لاحقًا إلى بثور. لذلك، سنقّدم لكِ في ما يلي أبرز الطرق الطبيعية لتقشير بشرة الجسم في المنزل:

الحمضيّات: الحمضيات غنيّة بأحماض ألفا هيدروكسي alpha hydroxy التي تُعتبر مقشّراً طبيعياً للبشرة، ويمكن استخدامها كونها تعمل مثل أي مقشّر كيميائي طبيعي من خلال خلط القليل من عصير الحمضيّات مع الزبادي أو الحليب، واستخدامها على الجلد؛ حيث تُساعد هذه الخلطة على التخلّص من البقع السوداء المُتكوّنة على الجلد.

الحليب: الحليب غنيّ بحمض اللبنيك الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة؛ حيث يُمكن استخدامه من خلال وضعه وفرده بشكلٍ مُباشر على البشرة، أو من خلال إضافة بياض البيض إليه، كما يُمكن إضافة بضعة أكواب من الحليب كامل الدسم إلى ماء الاستحمام الخاص.

بيكربونات الصودا: هي من المواد الطبيعيّة التي تساهم في القضاء على الخلايا الميتة وتقشير الجلد، ويُمكن استخدامها من خلال إضافة ملعقة صغيرة منها مع المنظّف المُعتاد وتدليك البشرة بها، كما يُمكن استخدامها من خلال إضافة القليل من بيكروبونات الصودا مع القليل من الماء لتصبح عجينة متماسكة، ومن ثم تدليك الجسم بها.

شارك