طرق علاج الصداع النصفي في المنزل

تتعدد طرق علاج الصداع النصفي في المنزل، فقد أصبحت هذه المشكلة المزعحة شائعة، تتزايد بوتيرة كبيرة، نظرًا للصعوبات التي نعيشها، وبالرغم من وجود علاجات دوائية كثيرة تساهم في التخفيف من صداع التوتر، أي الصداع النصفي، إلا أنه يمكنك اتباع عدة علاجات طبيعية فعالة للقضاء عليه أو الحد منه على الاقل، سنعرض لك أفضلها:
-اشربي الماء
يؤدي نقص الترطيب إلى الإصابة بالصداع النصفي فقد أثبتت الدراسات أن شرب كمية كافية من الماء تقضي على الجفاف الذي يضعف التركيز ويزيد من حدة الأعراض.
-احصلي على المغنيسيوم
المغنيسيوم أهم معدن في الجسم إذ يتحكم بنسبة السكرفي الدم، يؤثر على عمل الأعصاب ويعد من العلاجات الآمنة.كما أثبتت الأبحاث أن نقصه لدى المصابين بالصداع النصفي أكثر منه عند الأشخاص الذين لا يعانون منه، فالحل إذا يكمن بتناول مكملات المغنيسيوم.
-حددي ساعات نوم كافية ومنظمة
الحصول على قسط كبير من النوم يؤدي إلى حدوث الصداع النصفي، والعكس صحيح، فالحرمان منه ضار بصحتك من نواح عديدة، لذلك اعتدلي واحرصي أن تحصلي على ساعات نوم منتظمة بعد يوم شاق ومرهق ما يساعدك على الإسترخاء على أن تكون غرفة نومك هادئة بعيدة عن الأنوار، الأصوات التي تعمل على تفاقم الصداع .
-اتبعي نظام غذائي صحي
تؤثر أنواع الأطعمة وعاداتها على الصداع النصفي فمثلا قد تؤثر الغنية منها بالهيستامين على الجهاز العصبي فتُحدث الصداع النصفي، خصيصا للأشخاص الذين يعانون من خلل في وظيفة الأنزيمات، بالإضافة الى تناول الوجبات في الوقت نفسه وعدم تجاهلها ما يؤدي للتخيف منه بشكل كبير.
-مارسي التمارين الرياضية
عند ممارسة الأنشطة البدنية يفرز جسمك بعض المواد التي من شأنها التخفيف من الألم وتقليل الإكتئاب والتوتر المؤديان لتفاقم الصداع النصفي.
-ابتعدي عن التوتر
لا بد من أن التوتر الشديد يؤدي لزيادة الصداع النصفي لذلك تحكمي فيه وأبقيه تحت سيطرتك لتقضي على آلامك، نظمي وقتك وتحلي بالإيجابية في التعاطي مع المشاكل ولا تحرمي نفسك من أخذ قسط الراحة.
-إلجأي للزيوت العطرية
إن وضع زيت النعنع العطري على مكان الألم يقلل من أعراض الصداع كما أن استنشاق زيت اللافندر فعال في تقليل آلام الصداع النصفي.
-التدليك
من أكثر الطرق فعالية في التخلص من الصداع إذ يعمل على تنشيط الدورة الدموية فيزيد من تدفق الدم للرأس ما يحد من الصداع النصفي.

شارك