طرق ونصائح للتخلص من رائحة المهبل الكريهة

رائحة المهبل الكريهة
Image by prostooleh on Freepik

نخبرك اليوم عن طرق ونصائح للتخلص من رائحة المهبل الكريهة، فلا بد انك تشعرين بالقلق حيال رائحة أماكنك الحساسةوخاصة المهبل، الذي في الأصل ينظف نفسه بنفسه بفضل البكتيريا الجيدة التي يحتويها،ف هي تعمل على توازن الحموضة مما يمنحه رائحة جيدة. لكن ومن المؤكد انك تعتني بمنطقتك الخاصة أكثر من غيرها نظرا لأهميتها في حياتك الجنسية والصحية.لذا تخلصي من شعور القلق، فسنقدم إليك بعض الطرق الطبيعية لتعطير هذه المنطقة دون حاجتك لمواد تحتوي الكيميائيات التي ممكن أن تضر بها،وهي:

المسك الأبيض

يدخل في تركيبة الكثير من العطور تستمر رائحته لأيام متتالية فضلا عن فوائده الصحية في تنشيط الإخصاب والمبيضين،بعد إحضاره قطعيه لمكعبات صغيرة وضعيها في كمية ماء مناسبة أضيفي إليها بعض قطرات ماء الورد بعدها اغمسي قطعة من القطن وامسحي بها المناطق الحساسة.

زيت اللافندر أو زيت الخزامى

يعد من أفضل الطرق المتبعة فرائحته زكية ومنعشة تدوم لوقت طويل يستخرج من نبات اللافندر كما يتمتع بالكثير من الفوائد لذا يدخل في صناعات الصابون ومستحضرات التجميل. يعد هذا الزيت ثقيل على البشرة نوعا ما فهو أساسي لذا خففيه بزيت ناقل كزيت جوز الهند.

مستخلص الفانيليا

تتميز الفانيليا برائحة زكية رائعة الجمال،لذلك تعتبر من أفضل الروائح التي يمكنك الإرتكاز عليها فتثبت على الجسم لوقت طويل عن طريقة استعمالها:أضيفي نقاط الفانيليا السائلة لحوض الإستحمام الخاص بك من بعد الجلوس فيه لتدخل وتتغلغل في أعماق جسمك خصوصا في المنطقة الحساسة.

ماء الورد

مزيج من رائحة الورد الفواحة يتمتع بخصائص مضادة للأكسدةكما يلعب دورا مهما في توازن مستويات الحموضة في الجلد فينعش البشرة بالإضافة لمحافظته على ترطييها.أما عن طريقة استخدامه فأضيفي بعضا من قطرات للمسك المنقوع في الماء مسبقا مع القليل من الفازلين والغليسيرين لتحصلي على رائحة سحرية،امزجي المكونات معا حتى تذوب وامسحي بعضا من الخليط بقطنة على المنطقة الحساسة احتفظي بما تبقى منه داخل الثلاجة لإعادة استخدامه.

نصائح للتخلّص من رائحة المهبل الكريحة

  • جففي المهبل من الأمام إلى الخلف بهدف عدم تسرب البراز إليه،عند غسله.
  • ابتعدي عن الصابون المعطر لأنه يرفع من نسب التعرض للعدوى بالتالي حدوث روائح كريهة.
  • داومي على الإستحمام خاصة بعد ممارستك تمارين تعرضك للتعرق.
  • إحرصي على شراء ملابس داخليةقطنية وغيريها بشكل يومي.
  • غيري الفوط الصحية أثناء الدورة الشهرية كل ثلاث ساعات كحد أقصى ما يمنع التعرق وانبعاث الروائح الكريهة أما بالنسبة لليومية ينصح بالإبتعاد عن المعطرة منها لتجنب تهيج البشرة.
  • سارعي للتبول والشطف بعد ممارسة الجماع الذي يغير من درجة الحموضة في المنطقة المذكورة كما يجب على زوجك أن يحافظ على نظافة العضو الذكري جيدا وذلك لمنع انتقال أي عدوى أثناء العلاقة.
  • اشربي كميات كبيرة من الماء، فذلك يساعد على ترطيب المهبل وتخلص الجسم من السموم عن طريق الإفرازات فالمهبل الجاف أكثر عرضة للإصابة برائحة التعرق لأنه يحفزه ويحتفظ به مما يساعد على تنامي البكتيريا.
  • تناولي الكثير من الخضروات والفواكه فهي تحافظ على ترطيب جسمك لا تنسي الزبادي إذ يعمل على موازنة البكتيريافي الجسم والأهم من ذلك ابتعدي عن الأطعمة الغنية بالتوابل فهي تحفز التعرق بسبب تركييتها الكيميائية.
شارك