طريقة تحضير خلطة الموز لتنعيم الشعر مجربة

طريقة تحضير خلطة الموز لتنعيم الشعر مجربة
image: pexels

سنخبرك اليوم عن طريقة تحضير خلطة الموز لتنعيم الشعر مجربة التي تمنحك عناية كاملة متكاملة به وتخلصك من شتى المشاكل التي تقلل من جماله، فلا بد أنك تهدفين للحصول على شعر ناعم ولامع لتتمتعي باطلالة ساحرة، ولتتمكني من ذلك سنقوم بتحضير أفضل خلطة من الموز الذي يحمل خصائص مطرية للشعر:

طريقة التحضير

اهرسي حبة من الموز، أضيفي إليها ملعقة من زيت جوز الهند ومثلها من العسل وزيت الزيتون ، واخلطي جيدا لتحصلي على مزيج متجانس، بعدها قسمي شعرك إلى أقسام صغيرة وطبقي الخليط على فروة الرأس من الجذور حتى الأطراف ووزعيه بشكل متساوٍ. دلكي فروة الرأس بحركات دائرية بأطراف أصابعك لمدة دقيقتين على الأقل لتضمني تغلغله داخلها واتركيه لمدة ٣٠ دقيقة ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر باستخدام الشامبو المناسب.


أثبتت الدراسات أن الموز يحتوي خصائص مضادة للبكتيريا والأكسدة، فيعد علاجا رائعا للشعر لغناه بالسيليكا المماثل للسيليكون بالإضافة لاحتوائه البيوتين، المغنيسيوم، البوتاسيوم والزيوت الطبيعية.
أما زيت جوز الهند فيساعد الشعر المجعد على الإنسدال لأنه يمنحه الرطوبة الإضافية التي يحتاجها ليكون ناعما بفضل احتوائه الأحماض الدهنية.
في ما يخص زيت الزيتون فهو من المكونات الفعالة الذي يحتوي الأحماض الدهنية “الأوليك واللينوليك” كما يعد من المطريات التي تجعل الشعر لامعا ما يحافظ على قوته وصحته.

نصائح للحفاظ على شعر لامع:

  • اختاري الشامبو المناسب المعزز للمعان.
  • حافظي على نظام غذائي غني بالفيتامينات خاصة الفيتامين E والزيوت.
  • اختاري المنتجات المناسبة بالبروتين لإضافة اللمعان عليه أو استعمال ماسكات طبيعية مقوية للمعان.
  • ابتعدي عن المواد الكيميائية الضارة بالشعر.
  • تجنبي غسل شعرك بكثرة ما يؤدي لتجريده من الزيوت الطبيعية.
  • جففي شعرك بالهواء الطبيعي وابعديه عن الحرارة.
شارك