طريقة علاج حكة المهبل للمتزوجات بالأعشاب

طريقة علاج حكة المهبل للمتزوجات بالأعشاب متنوعة وعديدة،فقد تتعرض المرأة بالأخص المتزوجة للإلتهابات المهبلية المؤلمة التي تنتج عنها الرائحة الكريهة، الإفرازات غير الطبيعية، الحكة والإحمرار وصولا للتشققات في بعض الأحيان.يرجع السبب في هذا إلى التغير في توازن البكتيريا المهبلية، وجود عدوى خارجية أو التغيرات الهرمونية عند المرأة مثل إنخفاض مستوى هرمون الأستروجين.عليك أن تعلمي في البداية أنه لا توجد أي دراسات حول علاج المهبل كليّا بالأعشاب، لكن هذه المكونات الطبيعية تساعد على تخفيف حدة الألم والحكة وليس علاجها بشكل تام، وهي تستعمل على شكل غسول او خلطات منها:

-غسول البابونج

يستخدم بطريقتين فشربه عدة مرات في اليوم، يساعد على التوازن الهرموني عند النساء ما يقي من الإلتهابات التي تُحدث الحكة أما عن الطريقة الثانية فيمكنك استخدامه كدوش مهبلي ما يخفف من نزول الإفرازات.

غسول البقدونس

يحضر مغلي البقدونس ويترك ليبرد ثم يستخدم كدوش مهبلي مرتين في اليوم لمدة أسبوع،فهو يعد مسكنا للآلام الناتجة عن الإلتهابات نتيجة إحتوائه فيتامين C.

غسول النعنع

حيث يحتوي النعنع خصائص مهدئة ومضادة للإلتهابات. -إكليل الجبل مضاد فعال للفطريات إذ يساعد على التخفيف من الحكة والشعور بالألم.

عشبة القطف

تحمل الكثير من الفوائد الصحية الخاصة بالمرأة من علاج أعراض الدورة الشهرية وغيرها.الأهم من ذلك دورها البارز في تطهير المهبل من خلال الحد بشكل كبير من الحكة المهبلية،كما تساعد على تنظيف المسالك البولية كونها مدرة للبول ما يحد من العدوى.

كيف تحمين نفسك من حكة المهبل؟

  • تجنبي بخاخات المهبل والفوط المعطرة، فقد تغير هذه المنتجات في توازن البكتيريا الجيدة فيه.
  • جففي المهبل جيدا بعد استخدام الماء ما يمنع نمو البكتيريا.
  • حافظي على نظافة ملابسك الداخلية بحيث تغيريها بشكل يومي.
  • قللي من تناول السكر والأطعمة المصنعة.
  • تجنبي ممارسة العلاقة قبل علاج الحكة كي لا تتفاقم.
  • احرصي على الإمتناع عن حك المنطقة المصابة. -يفضل استخدام الواقي الذكري خلال الجماع لمنع انتقال الأمراض الجلدية.
شارك