طريقة عمل معمول مد مد بقشطة

طريقة عمل معمول مد مد بقشطة

سنعلمك عن طريقة عمل معمول مد مد بقشطة فهي من أشهر الحلويات الرمضانية التي تميز سفرتك وتجعلها ملفتة، كما تعد من الحلويات الشرقية المشهورة والمفضلة في هذا الشهر المبارك، في ما يلي سنقدم لك طريقة مميزة لصنعها مع اتباعك لبعض الخطوات الأساسية لنجاح هذه الوصفة :

• مكونات القشطة

٣ كوب حليب سائل

٣ ملاعق كبيرة من السكر

٥ ملاعق كبيرة من النشا

١ ملعقة صغيرة فانيليا

١ ملعقة صغيرة ماء الورد

١ ملعقة صغيرة ماء الزهر

• مكونات عجينة المد بقشطة

٣ كوب سميد ناعم

٢ كوب طحين 

١/٢ كوب سكر

١ ملعقة صغيرة كربونات

١ ملعقة صغيرة خميرة

١ ملعقة صغيرة محلب

١/٢ كوب سمن بحرارة الغرفة

١/٢ كوب حليب سائل

•طريقة تحضير العجينة

اخلطي المكونات الجافة على حدة أي السميد الناعم، الطحين، السكر، الكربونات، الخميرة والمحلب ثم أضيفي السمن تدريجيا لتتشربه جيدا بعدها ضعي الحليب فوف الخليط لتحصلي على قوام عجينة متماسكة، قسمي العجينة لقسمين متساويين واتركيها ترتاح لمدة ٥-١٠ دقائق.

•طريقة تحضير القشطة

امزجي الحليب سائل مع السكر، النشا و الفانيليا قبل وضعهم على النار لحين الذوبان الكامل، بعدها ضعي القدر على النار واستمري بالمزج لحين الغليان والحصول على قوام القشطة، قبل إطفاء النار ببضع ثواني أضيفي قطرتين من ماء الورد والزهر على القشطة.

طريقة عمل معمول مد مد بقشطة

افردي القسم الأولةمن العجينة على صينية ممسوحة بالسمن ثم مدي فوقها القشطة وغطيها بالطبقة الثانية من العجينة بعد فردها أيضا.

انقري العجينة كي لا تنتفخ بواسطة الشوكة أو الكوردون.

ادخلي الصينية الى فرن محمى مسبقا من الأعلى والأسفل على درجة حرارة ١٨٠ درجة للحصول على اللون الذهبي وذلك لمدة ٢٥-٣٠ دقيقة، وبعد اخراجها مباشرة من الفرن غطيها بالقطر وهي ساخنة حتى تتشربه حبة السميد.

يمكنك تزينها برش الفستق الحلبي على وجه القطع.

اقرأي أيضًا: طريقة تحضير كعك السمسم بالموز

شارك