علاجات منزليّة تضمن لكِ التخلّص من الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء هي من أكثر المشاكل المزعجة التي تؤثّر على جمال البشرة، وهي تظهر بسبب انسداد المسام وتراكم الجلد الميّت، إضافة إلى عوامل نفسية عديدة مثل التوتر والعوامل الوراثيّة. وإضافةً إلى مستحضرات العناية بالبشرة، يمكنكِ اللجوء إلى خلطات طبيعيّة تحضّرينها في المنزل، فتمنعين تعرّض بشرتكِ للمواد الكيميائيّة الموجودة في الكريمات. إليكِ في ما يلي أبرز العلاجات المنزليّة التي تضمن لكِ التخلّص من الرؤووس السوداء:

الليمون

يتميّز الليمون بخصائصه التي تساعد في علاج الرؤوس السوداء. ولنتائج مثاليّة، أضيفي رشّة من الملح إلى ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وضعي الخليط على المناطق التي تحتوي على الرؤوس السوداء واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهكِ بالمياه الدافئة.

الشوفان

اخلطي ملعقتين من دقيق الشوفان مع ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن، وكميات صغيرة من كل من عصير الليمون وزيت الزيتون،وضعي الخليط الخليط على كامل الوجه ويُترك لبضع دقائق ومن ثم يُغسل الوجه بالماء.

العسل

يحتوي العسل على الكثير من العناصر المفيدة للبشرة، ويساعد بالتخلص من الرؤوس السوداء، وذلك من خلال تدليك المناطق المتضررة لمدة ربع ساعة ومن ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

الشاي الأخضر

اخلطي ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر مع القليل من الماء، لتحصلي على عجينة، ثمّ افركي المناطق المصابة بواسطة العجينة بلطف ولمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق ثمّ اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

شارك