علاج فعال وسريع لنزلات البرد

تعد نزلات البرد من الأمراض الشائعة في فصل الشتاء، وقد تؤدي كثرة تناول الأدوية إلى فقدانها فاعليتها في المستقبل، كما لا ينصح بتناول المضادات الحيوية للتخلص من البرد والإنفلونزا إلا تحت إشراف الطبيب. وعوضاً عن ذلك يمكنكم اللجوء إلى الطرق الطبيعية للتخلص من نزلات البرد والأعشاب الطبيعية المميزة في علاج الإنفلونزا. وفي جميع الأحوال، تلعب التغذية دوراً هاماً في تزويد الجسم ب​المناعة​ التي يحتاج إليها لمحاربة العديد من ​الأمراض​ ومن بينها الإنفلونزا، وذلك بحسب ​صحيفة ديلي ميل البريطانية​. ويوصي الأطباء والمختصون، بتناول حساء الدجاج بشكل خاص، لقدرته على محاربة الالتهابات والعدوى الفيروسية، واحتوائه على نسبة عالية من المعادن المغذية مثل الكولاجين، والأحماض الأمينية الأساسية، والأملاح و​الكالسيوم​ و​المغنيزيوم​.

طرق طبيعية للتخلص من نزلات البرد:

1- تناول السوائل الساخنة

من المهم الحرص على تناول المشروبات والسوائل الساخنة والدافئة، والتي تساعد على التقليل من أعراض البرد والإنفلونزا، إذ إنها تخفف من احتقان الأنف والحلق.

2- الغرغرة

تساعد الغرغرة على علاج حالات البرد والتخلص من السعال، وهذا من خلال استخدام كوب من الماء الدافئ المضاف إليه ملعقة صغيرة من الملح، وتتم الغرغرة به مرتين يومياً.

3- الكمادات

يمكنك استخدام الكمادات الساخنة أو الباردة حول منطقة الأنف والتي تساعد على التخلص من الرشح والزكام الذي يكون من أعراض الإصابة بحالات البرد.

4- الغذاء الذي يقوي المناعة

يجب الحرص على تناول الأغذية التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي، ما يساعد على علاج حالات البرد والإنفلونزا ومنها الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من (فيتامين سي) مثل الفلفل الرومي والبرتقال، والأطعمة التي تحتوي على البيتا كاروتين مثل الجزر.

شارك