“غروهي” تحدّد مستقبل المياه بإطلاقها عدد قياسي من الابتكارات خلال معرض “آي إس إتش”

يشهد الديكور اليوم تغيّرات جديدة من حيث المساحات، وقد لاحظت GROHE أنّ المستهلكون باتوا قادرين على التحكّم بهذه المساحات، لذا هم في بحثٍ دائم عن منتجات ذكيّة توفّر لهم أهمّ الحلول. من هنا، برزت خمس صيحات جديدة هي “مساحات المعيشة الجديدة”، “المستهلكون المبدعون”، “الباحثون عن البساطة- البحث عن البساطة”، “التحكّم”، و”الإدارة الذكية للحياة”. لذلك، فاجأت هذه العلامة الرائدة زبائنها بابتكارات فاق عددها الخمسمئة، وذلك خلال الحدث الرئيسيّ لانطلاق معرض ISH في مدينة فرانكفورت الألمانيّة، والتي تهدف من خلالها إلى تلبية احتياجات الزبائن، ملتزمة بشعارWater, Intelligence, and Enjoyment، أي “الماء. الذكاء. المتعة”. هذه الابتكارات تتضمّن حلولًا متكاملة للحمّامات والمطابخ من أنظمة ولوحات لدفق المياه، إضافة إلى منتجات تجمع بين الجودة والألوان والموادّ، والتي تتضمّن صنابير ورشاشات استحمام وابتكارات من السيراميك. وأكّد الرئيس التنفيذيّ للعلامة Michael Rauterkus على هذا الواقع خلال الكلمة الافتتاحيّة التي ألقاها، بقوله :” ما من شركة أخرى تقدّم، ضمن مجموعة كاملة من المنتجات، الجودة والمتانة بهذا العدد من الألوان للتجهيزات المطلوبة في الحمام والمطبخ”.

اختفاء الحدود بين الغرف هي إحدى التغيّرات التي يشهدها الديكور، لذا أصبح المطبخ جزءاً لا يتجزّأ من غرفة الجلوس، وبات الحمّام يطلّ على غرفة النوم، ما يجعل المستهلكين يولون أهميّة كبيرة لأدقّ التفاصيل في كلّ من المطبخ والحمّام. بالتالي، تحوّلت التجهيزات الصحيّة في المطبخ والحمّام إلى قطع أثاث تعكس أذواق أرباب المنازل الذين يريدونها بتصاميم فائقة الأناقة. ولأنّ Grohe هي أوّل شركة أوروبيّة رائدة في قطاع التجهيزات الصحيّة تطوّر صنابير بالاعتماد على الطباعة ثلاثيّة الأبعاد على المعدن، تقدّم مجموعتي GROHE Atrio Icon 3D وGROHE Allure Brilliant Icon 3D المميّزتان بتصميمهما الجماليّ المبدع والفريد، اللتان ستحدثان ثورة في تجربة المياه في المنازل. وقد علّق Michael Rauterkus على هذا الإبداع بقوله:” توقّعات المستهلكين تتغيّر كثيراً، لذا تعمل GROHE على الارتقاء بمستقبل المياه إلى مستويات أعلى من حيث التصميم والابتكار، وذلك من خلال منح الزبائن ابتكارات تتيح لهم الاستمتاع بالمياه، واختيار تصاميم راقية للحمّام والمطبخ تتناسب مع مختلف مساحات المعيشة في المنزل”.

مجموعة السيراميك Essence هي من الحلول الأخرى التي أطلقتها GROHE خلال الحدث الرئيسيّ لانطلاق معرض ISH، وهي تحتوي على أحواض استحمام ومغاسل بتصاميم بسيطة وأنيقة تعكس الجمال بأسلوب مميّز. إلى جانب ذلك، تقدّم العلامة جهاز Rapido SmartBox المميّز بتركيبه الخفيّ، والذي يوفّر حلولًا متنوّعة للمهندسين المعماريّين وخبراء التركيب، ويمكن دمجه مع نظام SmartControl وأجهزة تنظيم الحرارة وخلّاطات GROHE أحاديّة الذراع.

خلال معرض ISH 2019، أعلنت GROHE أيضاً عن جيل جديد من أجهزة استشعار المياه Sense وأطلقت نظام Sense Guard Pro. ويُعدّ هذا الأخير الأمثل للاستخدام في المنازل المتعدّدة الطبقات والمباني السكنيّة الشاهقة، إذ يتمّ تركيبه على أنابيب المياه الباردة والساخنة ويتيح الأمن المائيّ ويوفّر بيانات دقيقة حول استهلاك المياه والطاقة. هذه المعلومات وغيرها، يمكن متابعتها والتحكّم بها من خلال تطبيق Sense من GROHE، الذي يتمّ تنزيله على الهاتف المحمول والذي يرسل إنذاراً في حال حدوث أيّ خلل، مثل ترسّب المياه على الأرض، وبالتالي يمكن لربّ المنزل الشروع لحلّ المشكلة أو الاتّصال بأحد موثوقيه ليدخل إلى المنزل ويمنع تفاقمها. مع هذين النظامين، تساهم GROHE بتفادي الأضرار الناجمة عن تسرّب المياه بنسبة 90% في المجمّعات السكنيّة، وتبتكر نموذجاً جديداً للأعمال قد يغيّر ديناميكيّة السوق بالنسبة لهذه العلامة ولخبراء التركيب والشركاء التجاريين الجدد، مثل شركات التأمين وإدارة العقارات. وحول الموضوع، قال Michael Rauterkus: “نحن نبتكر منصة ذكيّة هي أكبر نظام بيئيّ للأمن المائيّ وإدارة المياه، ما يتيح لشركائنا في مختلف أنحاء العالم، مثل شركات التأمين، تطبيق نماذج أعمال جديدة”.

شارك