غلاشوتيه تتّبع 25 خطوة بوحي من تقاليدها لصنع ميناء فائق الروعة!

عندما نرى ساعة تحتوي ميناءً رائع الجمال وبتفاصيل احترافيّة، نُدرك أنّها من إبداع غلاشوتيه أوريجينال (Glashütte Original). فهي تمتلك مصنعاً للموانىء في مدينة بفورتسهايم الألمانيّة، حيث تجمع بين أهمّ الحرفيّين اليدويّين وصانعي الساعات لابتكار تصاميم فخمة واستثنائيّة بروعتها. من هذا المكان، ولدت ساعتا Sixties وSixties Panorama Date اللتان حقّقتا نجاحاً كبيراً وجذبتا عشّاق التصاميم الكلاسيكيّة عند إطلاقهما في شهر مارس من العام 2018، وذلك بفضل الميناء الأخضر الرائع الذي زُوّدت به كلّ منهما، والذي يتطلّب تصميمه تنفيذ 25 خطوة بدقّة فائقة، استوحت الدار معظمها من تقاليدها وعراقتها.

ففي البداية، يتمّ ثقب قطعة من الفضّة الألمانيّة للحصول على الشكل الدائريّ للقرص، ثمّ يتمّ تزيينه بالنقوش المستوحاة من الساعات الأسطوريّة التي أبدعت Glashütte Original بتصنيعها في حقبة الستينات. بعد ذلك، يستعين الحرفيّون بمكبس بوزن 60 طنًا لطبع النمط المدهش على القرص الذي يتمّ قطعه حسب القطر المحدّد قبل إحداث ثقب العقارب في وسطه، ومن ثمّ يُكبَس ليكتسب محيطاً مقبّباً. عند الانتهاء من هذه الخطوات، تكون النتيجة ميناءً أنيقاً، فيُصقل جيّداً ويُطلى بطبقات متعدّدة من الطلاء الأخضر، قبل رشّه بطلاء أسود بالاعتماد على طريقة تجعل محيطه يكتسب لوناً داكناً أكثر مقارنةً بالوسط، فتنتج تدرّجات لونيّة جذّابة يتمّ حرقها من خلال تسخين الأقراص في فرنٍ خاصّ.

لتشكيل المؤشّرات الثمانية على الميناء، تُمرّر ماسّة ضمن طبقات الطلاء بالاعتماد على تقنيّة خاصّة، فتنبثق من بين هذه الطبقات الفضّة الألمانيّة التي صُنع منها القرص الرئيسيّ، وتبرز على شكل مؤشّرات متألّقة باللون الأبيض. أمّا الأرقام 3 و6 و9 و12، والشعارين Glashütte Original و Glashütte i/Sa وجملة MADE IN GERMANY، فتتمّ طباعتها باستخدام تقنيّة تجعل مظهرها نافراً. وأخيراً، يستعين الحرفيّون بمادة سوبر لومينوفا المضيئة في الظلام لوضع نقاط صغيرة على مؤشّرات الساعة، ويضعون أشرطة برّاقة على عقربي الساعات والدقائق لتأمين قراءة واضحة أثناء الليل.

شارك