فوائد الثلج للبشرة

فوائد الثلج للبشرة

تتعدد فوائد الثلج للبشرة، فتدليك الوجه به يحمل الكثير من الإيجابيات، كما يعد إحدى الخيارات التي يمكنك الحصول عليها بكل سهولة، بالإضافة لتنوع استخداماته في الحياة اليومية كالمجالات الصحية والرياضية وغيرها. يُنصَح باستعماله حسب حاجتك له، على أن تنتبهي للإرشادات الواجب اتباعها، وذلك لتفادي الآثار الجانبية المحتملة، ومن هذه النصائح نذكر لك غسل البشرة وتجفيفها جيدًا قبل وضع الثلج عليها من ثم لفه بقطعة من القماش وعدم تطبيقه مباشرة على الجلد واستخدام المكعبات لتدليك الوجه بلطف بحركات دائرية لمدة دقيقة أو دقيقتين لا أكثر فوضعه مطولا في مكان واحد يؤثر على الشعيرات الدموية التي تحتويها البشرة. أما الآن، فإذا كنت تتساءلين عن فوائده الجمالية سنجيبك بذكر إيجابياته الكثيرة في ما يلي:
تعزيز تدفق الدورة الدموية
يساعدك تدليك بشرتك بمكعبات الثلج على تحسين الدورة الدموية فهو يقلل نسبة تدفق الدم إلى الوجه، فيُعطى المخ إشارة لإعادة تحقيق التوازن، فيبدأ بنقل كمية من الدم إلى الوجه مرة أخرى ما يجعله متوهجا، نضرًا ومشرقًا.
-تقليل الإنتفاخات
يحد الثلج من آثار التعب وخصوصا الإنتفاخات الناتجة عن قلة النوم مثلًا، فهو يعمل على تصريف السوائل الزائدة في الجهاز اللمفاوي.
-إزالة الهالات السوداء
يشد الثلج الجلد، فيعمل على قبض الأوعية الدموية ما يؤدي للحد من اللون الداكن أسفل منطقة العينين. يمكنك مثلا تبريد عصير خيار وبضع قطرات من ماء الورد في الفريزر وذلك بعد وضعها بالقوالب المخصصة للمكعبات، وبعد أن تصبح جاهزة مرريها على محيط العين.
-التخفيف من ظهور حب الشباب
يخفض الثلج نسبة الزيوت التي تفرزها البشرة كما يساعد على انقباض المسامات وتضييقها، ما يمنع تجمع البكتيريا والأوساخ داخلها، بالتالي الحد من ظهور الحبوب ما يجعل البشرة نظيفة.
-تقليل ظهور علامات الشيخوخة
تعمل عملية التبريد التي يُحدثها الثلج على تحفيز الدورة الدموية ما يُحسن من مرونة الجلد ويجعل بشرتك أكثر شبابا.
-تخفيف الألم الناتج عن إزالة الشعر
يهدئ الثلج البشرة ويعمل على تسكين الآلام الناتجة عن إزالة الشعر بعد التخلص منه بالشمع أو الخيط مثلا.

شارك