قصور تاريخية تحولت إلى فنادق فاخرة عليك حتمًا زيارتها!

لطالما حرص ملوك وأمراء العصور القديمة على السكن في قصور تقبع في أحضان الطبيعة الهادئة بعيدًا عن الصخب والضجيج، لعيش أسلوب حياة يعكس أقصى معايير الرفاهية بامتياز. ولأنّها تتميّز بهندستها الرائعة وتصميمها الداخليّ الفاخر الذي يتجسّد من خلال مختلف الأعمال الفنيّة كالنحت والزخرفات، تحوّلت هذه القصور على مرّ السنوات إلى فنادق فاخرة، ما يتيح للنزلاء اختبار أسلوب عيش الملوك والأمراء. وفي ما يلي، سنعرّفك على بعضًا من هذه القصور التي تحوّلت إلى فنادق فاخرة بإمكانك زيارتها:

قصر La Mamounia في المغرب: يعود تاريخ هذا القصر الفاخر إلى القرن 12 وهو يقع في مدينة مراكش في المغرب على بعد 14 دقيقة من سوق جامع الفناء الحيوي وعلى بعد 6 دقائق من مسجد الكتبية و6 كم من مطار مراكش المنارة. وتحوّل هذا القصر إلى فندق صنّف كواحد من أفضل الفنادق العالميّة وأفخمها، وأصبح مقصدًا لأهمّ رجال الأعمال والمشاهير والسياسيّين من حول العالم، وهو يضمّ ثلاث مطاعم راقية ومركزًا للياقة البدنيّة وسبا وغيرها من المرافق.

قلعة Peckforton Castle في انجلترا: بنيت هذه القلعة في منتصف القرن الـ 19 بوحي من القلعات التي بنيت في العصور الوسطى وهي تتميّز بهندستها المعماريّة الرائعة وموقها المميّز، ما جعلها خيارًا مثاليًّا لصنّاع الأفلام الذين اختروها لتصوير أفلام سينمائيّة تعود قصصها إلى العصور الوسطى. وقد تحوّلت هذه القلعة اليوم إلى فندق يقصده كلّ من يريد أن يختبر معالم الفاهية ضمن أجواء هادئة.

قلعة Oheka Castle في نيويورك: بنيت هذه القلعة بين عامي 1914 و1918، وقد كانت في حقبة العشرينات ملاذًا للمشاهير والعائلة الملكيّة. وتحوّلت هذه القلعة اليوم إلى فندق يضمّ حوالي 125 غرفة وجناحًا فاخرًا، وهي تتميّز من الداخل بفخامة وتجسّد عراقة القلعة من خلال التحف واللوحات الفنيّة التي تتوزّع في الأرجاء والهندسة الرائعة. ويضمّ هذا الفندق أيضًا مطعمًا فاخرًا ومركزًا للياقة البدنيّة، والكثير من المساحات الخضراء، وغيرها من المرافق التي تجعل الإقامة فاخرة.

قصر Taj Lake في الهند: يتميّز هذا القصر بموقعه الآسر، إذ يقع على جزيرة صغيرة وسط بحيرة بيكولا في اودابيور في الهند. بني هذا القصر بين عامي 1743 و1746، وهو يتّسم بهندسته الرائعة التي تعكسها أحجار الرخام الأبيض المبنيّ منها، ويطلّ على مناظر رائعة للبحيرة وأزهار الزنبق. وتحول هذا القصر اليوم إلى فندق فخم يضمّ 83 غرفة وجناحًا مميّزة بتصميمها الفاخر والرائع. ويمكن للضيوف الوصول إلى الفندق من خلال قارب سريع.

شارك