كتاب مبتكر الكوكتيلات Emanuele Balestra في Hotel Barriere Le Majestic منعش ومشوق للغاية

Emanuele Balestra معروف جداً في Bar du Fouquet Cannes، مكان من أكثر الأمكنة الراقية في فندق Hotel Barriere Le Majestic. يتميز Emanuele بسمعة عالمية وهو مؤلف كتاب Majestic Cocktails الذي يشارك من خلاله عشقه لتحضير الكوكتيل المثالي.

في عمر الـ38 فقط ، يعد Emanuele Balestra من الأشخاص الأكثر موهبة في هذا المجال. وقد عمل في Trump Tower في شيكاغو وMamounia في مراكش. ولتحضير أجود مشروبات الكوكتيل، يجلب المكوّنات من الحديقة العضوية الموجودة بالقرب من مسبح الفندق، وإلى خلايا النحل الموجودة على سقف فندق الـ5 نجوم هذا. وغالباً ما يذهب إلى أخصائي أعشاب لشراء المكونات قبل أن يصل إلى مختبر صغير ليحول الفواكه والورود والأعشاب إلى الهلام، مكعبات الثلج المعطرة، ومياه منكهة.

هذه هي الجرعات السحرية التي يصفها في كتابه، مسلطاً الضوء على الوصفات والخطوات اللازمة لتحضير المشروبات. وكتاب Magestic Cocktails المؤلف من 100 صفحة يضم حوالي 30 كوكتيل، تعكس هذه الكوكتيلات نكهات الحلويات المفضلة لدى الجميع منها التيراميسو، Paris-Brest و Crepe Suzette. ويضيف إلى كل وصفة كوكتيل تقليدية لمسته الخاصة.

وفي الكتاب أيضاً، يتكلم المؤلّف عن حياته الخاصة من طفولته التي عاشها على Lake Maggiore إلى رحلاته حول العالم. كما يطلعنا عن أصول أصناف الكوكتيلات الرائعة التي ألهمت إبداعاته الخاصة، ويعرّفنا على نباتاته المفضلة.

شارك