كريم لتقشير الجلد الغامق من مكونات طبيعية

كريم لتقشير الجلد الغامق
Image by freepik

إن تحضير كريم لتقشير الجلد الغامق من مكونات طبيعية أمر سهل لا يتطلب منك الكثير من الجهد، ولن تحتاجي إلا بعض المكونات الطبيعية الغير مضرة بالبشرة كحال بعض مستحضرات العناية بها، فتراكم خلايا الجلد الميتة هو السبب الرئيسي في جعلها داكنة، لذا عليك إزالة هذة الطبقة، وذلك باتباعك التقشير مرة أسبوعيا لتنعمي ببشرة فاتحة، مشرقة وناعمة، وذلك بالتزامن مع تقديم العناية اللازمة لها. سنقدم لك في ما يلي بعض الكريمات لتقشيرها مرتكزة في تكوينها على المكونات الطبيعية، منها:
١-البن وزيت الزيتون
يتميز البن بأنه لا يذوب بشكل كلي ما يجعله مكون فعال في عملية تقشير الجسم وإزالة الجلد الميت، فهو يحافظ على بشرة صحية بفضل إحتوائه خصائص مفيدة جدا لها، أبرزها حمض الكافييك الذي يعتبر من أهم مضادات الأكسدة، يقضي على البكتيريا بالتالي ينظف البشرة بعمق ويمنع ظهور التصبغات الداكنة. أما زيت الزيتون فيعمل على قتل البكتيريا المتراكمة على سطح الجلد فيزيلها ما يساهم في تطهير البشرة وإزالة التصبغات منها.
ضعي نصف كوب من القهوة المطحونة مع ربع كوب من زيت الزيتون وحركي المزيج بشكل جيد كي يصبح جاهزا للدهن على الجسم.
٢-الشوفان والأفوكا وزيت اللوز
يعد الشوفان من المكونات الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية التي تخلصك من الطبقة الخارجية المليئة بالبقع واللون الداكن فيمنحك إشراقا وتفتيحا مذهلا، أما الأفوكا فيساعد على تقشير البشرة لاحتوائه معادن ومواد مضادة للأكسدة تعمل على تخليص البشرة من الزيوت الفائضة وتزيل خلايا الجلد الميتة المتراكمة على سطح الجلد.
أما في ما يخص زيت اللوز فهو غني بخصائص مفيدة جدا للبشرة أهمها فيتامينA الذي يجدد الخلايا، فيتامين E، الأوميغا ٣، الزنك.
ننصحك بخلط ربع كوب من زيت اللوز الحلو مع ٣ ملاعق من دقيق الشوفان وملعقة ونصف من الأفوكا ودهنه على الجسم ثم افركي جسمك بالليفة بطريقة دائرية بدءا من الأعلى وصولا للنعلين، ثم أزيلي الكريم باستخدام منشفة جافة واغسلي جسمك بالماء الفاتر.
٣-الليمون والعسل والسكر
يحتوي الليمون مركبات طبيعية تساعد على تفتيح البشرة أبرزها الفيتامين ج، أما العسل فيعمل على تقشير خلايا الجلد الجافة والميتة ما يسمح للبشرة بالتوهج من جديد فهو مصدر طبيعي لأحماض الفا هيدروكسي التي تساعد على تجديد الخلايا وإزالة البكتيريا أما السكر فيحتوي حمض الغليكوليك الذي يخترق الطبقات السطحية للبشرة ما يحفزها على التجدد.
اعصري ليمونة وأضيفي لها ملعقتان من العسل مع ملعقة كبيرة من السكر الأبيض أو البني.

شارك