كيف تهتمين ببشرتك قبل النوم؟

تحتاج البشرة إلى روتين يوميّ لتأمين العناية اللازمة لها والحفاظ على جمالها ورونقها ونضارتها، والاهتمام بها قبل النوم أمر في غاية الأهميّة، إذ تتوسّع الأوعية الدمويّة لتسمح للعناصر الغذائية والأكسجين باختراق الجلد، والتخلّص من المواد السّامة الموجودة في الخلايا. كذلك، تساهم الكريمات الليليّة للعناية بالبشرة بتحسين مظهرها المتعب، كما أنّ تلك التي تكافح الشيخوخة تحفّز إنتاج الكولاجين وتقضي على الخطوط الدقيقة والتجاعيد. فكيف تهتمين ببشرتك قبل النوم؟

1- إزالة الماكياج: لا تنامي أبدًا من دون إزالة الماكياج عن وجهك، إذ عندما تكون البشرة مغطّاة بالماكياج تنسدّ المسامات، ما يؤدّي إلى ظهور حبّ الشباب والبقع في البشرة.

2- تنظيف البشرة: اختاري الغسول المناسب لنوعيّة بشرتك لتنظيفها جيّدًا قبل النوم والتخلّص من كافّة الأوساخ التي تعرّضت إليها خلال النهار.

3- التونر: بعد تنظيف البشرة جيّدًا، انتظريها حتّى تجفّ وطبّقي التونر الذي يحافظ على توازن درجة حموضة البشرة.

4- تقشير البشرة: إنّها خطوة مهمّة جدًّا عليك تطبيقها مرّة أو مرّتين في الأسبوع، وذلك لإزالة الخلايا الميّتة والترسبات العالقة في البشرة.

5- الترطيب: اختاري الكريم المرطّب المناسب لنوعيّة بشرتك وطبّقيه يوميًّا قبل النوم بعد تنظيف البشرة جيّدًا، فذلك يعزّز ترطيبها ويحفّز تجديد الخلايا خلال النوم.

6- العناية بمحيط العينين: طبّقي الكريم الخاصّ للعناية بمحيط العينين، وذلك لإزالة آثار التعب والهالات السوداء والتجاعيد ومنع ظهورها من جديد.

7- العناية بالشفاه: لتجنّب تشقٌّ الشفاه وجفافها، طبّقي الكريم المرطّب الخاص بها قبل النوم.

شارك