الفراولة هي مصدر ضخم للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ج والبوتاسيوم والمغنيسيوم والبوليفينول وما إلى ذلك.

نقدم لك بعض فوائد الفراولة للبشرة ولما هي واحدة من أهم المكونات التي يجب إضافتها إلى روتين العناية ببشرتك:

1- الفراولة لعلاج حب الشباب

تحتوي الفراولة الغنية بفيتامين C على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة ومنع ظهور البثور. تحتوي على حمض الساليسيليك الذي ينظف المسام ويبقي البكتيريا بعيدة عنها. بالإضافة إلى ذلك، يعد حمض الساليسيليك مقشرًا رائعًا لحب الشباب وهو مكون شائع في مجموعة كبيرة من كريمات الوجه ومنتجات العناية بالبشرة.

2- الفراولة لتقليل من أضرار الأشعة فوق البنفسجية

تساعد الفراولة المضادة للأكسدة على عكس الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية والجذور الحرة. غالبًا ما يؤدي الضرر إلى شيخوخة الجلد المبكرة، حيث تعمل الأشعة فوق البنفسجية في كثير من الأحيان على تكسير الكولاجين. هذا سبب رئيسي لظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بشكل أكثر وضوحًا. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الفراولة على عكس هذا الضرر ومنع إصابة الجلد أكثر.

3- الفراولة لعلاج انتفاخ العين

إحدى فوائد الفراولة للبشرة، هي أنها تساعد في علاج انتفاخ العين. الهالات السوداء والعيون المنتفخة مشكلة كبيرة يواجهها الكثير من الناس، واستخدام الفراولة طريقة رائعة لمعالجتها. تعمل الفراولة كعقار قابض يساعد على تهدئة منطقة أسفل العينين وتقليل الالتهاب الذي يضغط على هذه الأكياس.

4- زيت الفراولة للتحكم في زيت البشرة

يساعد فيتامين C الموجود في الفراولة في إنتاج الدهون ويعيد التوازن من حيث مستويات زيت بشرتك. أثناء القيام بذلك، فإنه يرطب البشرة ويغذيها تمامًا.

5- الفراولة لترطيب الشفاه

هل لاحظتي من قبل كيف يكون مرطب الشفاه بنكهة الفراولة؟ هذا لأنه لديه القدرة على ترطيب وتغذية الشفاه المتشققة والمتضررة. يساعد حمض الساليسيليك على تقشير خلايا الجلد الميتة على شفتيك، بينما تساعد خصائصه المرطبة على ترطيبها وإعطائها شد فوري.

شارك