ليلى أولوهانلي تكشف عن مجموعة مفروشات “هارموني” في معرض داون تاون ديزاين

في إطار مشاركتها في فعاليات داون تاون ديزاين (Downtown Design) خلال أسبوع دبي للتصميم 2018 والذي يمتد من 13 وحتى 16 نوفمبر من العام الجاري، تعتزم مصممة الديكورات الداخلية ليلى أولوهانلي (Leyla Uluhanli) إطلاق مجموعة مفروشات جديدة بعنوان هارموني (Harmony)، التي استوحتها من التصاميم الداخلية المذهلة التي اشتهرت فيها أميريكا في منتصف القرن الماضي. تضم هذه المجموعة تسع قطع مخصصة حسب الطلب ضمن سياق فني يعكس في أبعاده التوازن المثالي بين أصالة التقاليد وأناقة الحداثة، اللمسة المحلية والنكهة العالمية، التجانس والانتقائية. ولا تمثّل هذه الخطوة أولى مشاركات استوديو ليلى أولوهانلي في سوق الشرق الأوسط فحسب، وإنما تشكّل احتفالاً بإطلاق الكاتبة لكتابها “روائع المساجد الإسلامية” من أرض هذه المنطقة أيضاً، وهو كتاب موثّق حول المساجد والتصاميم الإسلامية البديعة.

وفي إطار تعليقها، قالت ليلى أولوهانلي، المؤسسة والمديرة الإبداعية لاستوديو ’ليلى أولوهانلي‘ للتصميم الداخلي: “لم يكن اختيارنا دولة الإمارات العربية المتحدة لنقدم فيها أحدث تشكيلاتنا من المفروشات مجرد صدفة. فهذه البلاد المتميزة تمتلك ثقافةً جميلةً وانسجاماً غير مسبوق بين الممارسات المعاصرة وروابط التراث التاريخية، الأمر الذي يتماهى تماماً مع رؤيتي الجمالية الخاصة بإعادة تصوّر أناقة التصاميم الداخلية الكلاسيكية بطريقة أكثر عصرية وأكثر محافَظة. ويشكل إطلاق علامتنا التجارية هنا في قلب الشرق الأوسط بالنسبة لي فرصة قيّمة لأشارك نظرتي الخاصة بالمنزل العصري مع سكان هذه المنطقة الذين أعتبرهم الأكثر إخلاصاً وذوقاً في العالم. لذلك يشرّفني أن أقدم تشكيلتي الجديدة هنا في دبي”.

ومنذ تأسيس استوديو ’ليلى أولوهانلي‘ للتصميم الداخلي عام 2005، قدّمت المبدعة ليلى أولوهانلي مساهمات كبيرة في مجال التصميم الداخلي وهي معروفة بكونها من المؤثرين البارزين في الذوق العام، كما أنها من أشدّ المدافعين عن استخدام العناصر المخصصة حسب الطلب في ابتكاراتها دون مواد أخرى، وقامت بتصميم مفروشاتها من مكونات طبيعية بما فيها الخشب الفاخر والبرونز والنحاس المعتّق وجلد القرش والأحجار شبه الكريمة وحجر السيلينيت الفريد من نوعه. وقد تم بناء جميع القطع باستخدام أساليب تقليدية معقدة في إيطاليا والبرتغال مع بعض العناصر الحافلة بالتفاصيل الدقيقة التي أبدعها نخبة من الحرفيين الروس.

وتجمع التشكيلة الجديدة لاستوديو ’ليلى أولوهانلي‘ بين مفردات الجمال الكلاسيكية وإيحاءات التصاميم الداخلية الأمريكية في منتصف القرن الماضي وأروع المواد الفاخرة، لتقدم بذلك درساً متقناً في إعادة تشكيلة التصاميم الداخلية الكلاسيكية وتحويلها إلى قطع عصرية غاية في الأناقة.

 

شارك