ما هو الفرق بين الكزنسيلر والبرايمر؟

البرايمر والكونسيلر هما من أهمّ المستحضرات للحصول على ماكياج مثاليّ وإطلالة جميلة، إلّا أنّ كثيرات لا تعرفن الفرق بين هذين المستحضرين والطريقة الصحيحة لتطبيق كلّ منهما. وفي ما يلي، سنعرّفك على الفرق بينهما وطريقة تطبيق كلّ منهما:

ما هو البرايمر واستخداماته؟

يستخدم البرايمر لفصل البشرة عن المكياج، ويساهم بالحفاظ على لون البشرة الطبيعي، إخفاء الخطوط الدقيقة والمسامات الواسعة، وهو متوفر بتركيبات مختلفة كي يتماشى مع مختلف أنواع البشرة. فالبرايمر المائي هو لصاحبات البشرة الحساسة، والبرايمر بالتركيبة القليلة الزيوت هو للبشرة الدهنية، وذاك بالتركيبة المرطّبة هو الأمثل للبشرة الجافّة. ويطبّق البرايمر إنطلاقاً من الأنف وحتّى الحدود الخارجية للوجه، وذلك قبل دقائق قليلة من وضع الماكياج.

ما هو الكونسيلر واستخداماته؟

يساعد الكونسيلر على إخفاء معظم عيوب البشرة مثل الهالات السوداء وحبّ الشباب والتصبغات، كما يعزّ. تكبير الشفاه. ويطبّق الكونسيلر بإستخدام أصابع اليد أو الفرشاة المخصّصة له، وهو متوفّر بألوان مختلفة لكلّ منها فعالية خاصة في إخفاء عيوب معينة. فالكونسيلر الأخضر يساعد على إخفاء إحمراء البشرة، في حين يخفي الأصفر الهالات السوداء والحبوب،ويعمل الورديّ على إخفاء البشرة المزرقة. وبدوره، يساعد الكونسيلر البنفسجي على الحدّ من إصفرار البشرة، في حين يخفي الكونسيلر البرتقاليّ الهالالت السوداء والعلامات البنفسجيّة أو الرماديّة.

شارك