ضمن مجموعة الألبسة الجاهزة لخريف وشتاء 2021-2022، تستكشف المديرة الفنية ماريا غراتسيا كيوري عالم القصص الخيالية.

في هذا الإطار، كدعوة لتأكيد الذات، تمّ تحويل زيّ الجندي الحديدي الذي نعرفه في القصص، إلى سلسلة من معاطف الكشمير الزرقاء المزيّنة بلمسات من اللونين الأحمر والأبيض. أمّا قماش اللاميه أو المعدني المحبوك بالجاكارد فيضفي لمسة ملفتة على التصاميم حيث تبدو وكأنّ ذلك يتمّ بفعل السحر. احتلّ اللون الأسود مكانة بارزة في المجموعة ورافق العديد من الإطلالات، من التنانير إلى سترة Bar الأيقونية المزيّنة بنمط كاناج المضرّب، أحد رموز دار ديور، كما وأتت مرفقة بقبعة رأس شبيهة بتلك التي ارتدتها «ذات الرداء الأحمر» في قصة Angela Carter. إضافة إلى ذلك، برز اللون الأحمر الذي يُعتبر سمة أساسية في المعاطف بالنسبة لمؤسس الدار Christian Dior، فهو يضفي لمسة متألّقة عليها. استحوذت على انتباهنا نقشة الطرطان المستوحاة من الأرشيف والورود التي زيّنت الفستان بالأسود والأبيض والتي تعيد إلى الأذهان قصة الجميلة والوحش.

كان للفساتين حصّة بارزة في هذه المجموعة، لتتباين مع الإطلالات ذات الطابع الذكوري. لفتنا فستان السهرة الذي يليق بالأميرات والتي أتى مصنوع من أقمشة التول بقصات الطبقات المتعدّدة والتي تبدو وكأنّها تتبخّر بشكل ألوان تسحر كل من يراها. من جهة أخرى، القمصان البيضاء، التطريز الإنجليزي وجوارب بوبي البيضاء تُعيد إلى الأذهان عالم الطفولة. هذه التفاصيل التي أضافتها المصممة Maria Grazia Chiuri هي بمثابة وعي ذاتي جديد، يولد من إحساس أنثوي يعرف كيف يمزج ذكريات الماضي مع النضج، كما لو كان بفعل السحر. 

اللوكات كافّة اكتملت بأحذية بوتس مسطّحة، منها العالية ومنها التي تصل إلى حدود الكاحل بالإضافة إلى حذاء لوفر. أمّا رؤوس العارضات فتزيّن بعضها بقبعات مستوحاة من لباس الطيارين وبعضها الآخر بأوشحة حريرية.

[metaslider id=32124 cssclass=””]
[metaslider id=31842 cssclass=””]
شارك