مجموعة جورج حبيقة الراقية لخريف وشتاء 2024- 2025

مجموعة جورج حبيقة الراقية لخريف وشتاء 2024- 2025

كشفت دار جورج حبيقة عن مجموعتها من الأزياء الراقية لخريف 2024 ضمن فعاليات أسبوع باريس للموضة. حملت هذه المجموعة عنوان “حديقة ليليّة”، وهي مستوحاة من الغموض الذي يخيّم على الحدائق عندما يحطّ ظلام الليل رحاله طارداً نور النهار.

تأتي هذه المجموعة على شكل مزيج شاعري يجمع بين تدرجات ألوان المغيب والظلام الحالك؛ وقد وفّر الإطار الساحر للحديقة خلال ساعات الليل الخلفيّة المثاليّة لتقديم عرض يجمع بين الطابع الدراماتيكي والأسلوب المنمّق معتمداً على تقنيات تطريز حديثة وقصّات مبتكرة.

مجموعة جورج حبيقة الراقية لخريف وشتاء 2024- 2025

تنقل لنا هذه التصاميم رقّة بتلات الأزهار ذات النعومة الفائقة وبريق قطرات الندى على الأزهار وأوراقها، كما يُلهم تعاقب الظلام والنور لعبة التناقضات مع إطلالات أحاديّة اللون تدخل عليها لمسات الدانتيل مُجسّدةً النباتات البريّة.

تلتفّ الأثواب حول الأجسام بانسيابيّة مطلقة وتتفتّح عليها أزهار بأحجام كبيرة وصغيرة مصنوعة يدوياً تطفو كأنها سحب سحريّة. تكتسب التفاصيل المُستعملة في تنفيذ الإطلالات حضوراً بارزاً، سواء تمّ استخدام القماش المنسوج والدانتيل أو بريق الخرز والتطريز المشغول بإتقان والذي يُعتبر العلامة الفارقة للدار. تمّ خلق تأثيرات وهمية في الإطلالات من خلال التباين بين التطريز المات والتطريز اللامع. كذلك تتناوب الإطلالات الأنثوية والذكورية في حوار بصري وإبداعي مرح يتردّد في الألوان والتفاصيل.

مجموعة جورج حبيقة الراقية لخريف وشتاء 2024- 2025

تتنوّع الإطلالات بطابعها الرومنسي وسحرها على خلفيّة دراماتيكيّة ومونوكروميّة، مصنوعة من خامات غنيّة وفاخرة: مخمل حريري، ساتان دوشيس، موسلين وتويد. تتلوّن هذه الخامات بمجموعة من التدرجات التي تُجسّد النغمات النابضة بالحياة لحديقة انطوى عليها الغروب، فتُصوّر هذه المجموعة الليل بمراحله المُختلفة بدءاً من الأثواب المُزخرفة بالكامل ووصولاً إلى الإطلالات الأنيقة ببساطتها. يُشكّل الأسود اللون الرئيسي فيها، كما تنعكس الأجواء الليليّة عبر ظلال الأزرق الداكن والبرتقالي الغامق والأخضر الممزوج بالأسود الذي يتواجد جنباً إلى جنب مع التدرجات الباستيليّة من البيج إلى الوردي، والأصفر، والليلكي.

تأتي القفازات الطويلة لتضيف حضور ورقي على اللوكات بينما تتدلّى الأقراط الطويلة مثل قطرات الماء.

لهذا الموسم تُقدّم دار جورج حبيقة مجموعة من التصاميم الرجالية وقد اعتمدت في هذا المجال ألوان تتميّز بطابعها الحيادي من البيج والكريمي إلى الرمادي والأسود التي دخلت عليها بعض اللمسات الحيويّة كالبرتقالي، والأخضر، والوردي.

تختتم العرض عروس الدار بفستان ذي طابع ملكيّ من التول الأبيض مطرّز بالحبيبات اللامعة والأزهار المشغولة باليد من قماش ساتان دوشيس والدانتيل. أزهار ثلاثية الأبعاد حوّلت فستان الزفاف إلى لوحة فنّية منسوجة بدّقة تنبض بالأناقة والجمال في كل تفصيل.

شارك

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here