وسط أجواء هيمن عليها الإبتكار والحرفيّة، قدّمت Dior مجموعتها للخياطة الراقية لخريف وشتاء 2021-2022 في باريس وتحديداً من متحف Musée Rodin. داخل صالة مزيّنة بجدران تغزو عليها تطريزات مبدعة من أعمال الفنّانة Eva Jospin، قدّمت المديرة الإبداعية للدار الفرنسية Maria Grazia Chiuri مجموعة Dior للخياطة الراقية لخريف وشتاء 2021-2022، حيث تستعيد هذه التشكيلة قيَم التصاميم المترفة بعد فترة القيود الصارمة جرّاء فيروس كورونا، حيث كانت تقدّم ديور مجموعاتها عبر الأفلام المصوّرة.

مجموعة Dior للخياطة الراقية لخريف وشتاء 2021-2022 تمّ تقديمها في غرفة الحرير Chambre de Soie التي ابتكرتها الفنّانة Eva Jospin، فتزوّد العرض بخلفيّة مميّزة مشكّلة من تطريزات بالحجم الطبيعي معروضة على الجدران تذكر بصالة Salle aux Broderies المستوحاة من الهند، والموجودة  في قصر «كولونا» في روما.

أمّا بالنسبة للتفاصيل، فهيمنت الكثير منها على تصاميم مجموعة ديور للخياطة الراقية لخريف 2021، تماماً مثل الريش الذي زيّن الملابس المنمّقة كالتوبات وغيرها، الشبك الذي منح التصاميم لمسة مشاكسة وجذّابة، الحبيبات البرّاقة التي أضافت لمسة فريدة من نوعها إلى الملابس، رسومات الأزهاء التي نكّهت التصاميم بلمسة منعشة، نقشة المربّعات، رسومات الأزهار وغيرها الكثير. كما أن الألوان الأحبّ إلى قلب السيّد Christian Dior هيمنت على التصاميم تماماً مثل الأزرق الفاتح والنيود وغيرهما.

[metaslider id=31896 cssclass=””]
[metaslider id=31819 cssclass=””]

تحرّك التصاميم الراقية رغبات لم نتوقعها وتكشف عن أمور لم نكن نعلم بوجودها ولكن، أليس هذا هو دور الفن السبّاق؟ أن يُظهر ما لا نراه عادة وأن يحدد من خلال الأعمال الفنية رغبات نابعة من أعماق عالم يخوض غمار تغيّرات كبيرة.

من جهة الأكسسوارات، لفتتنا التصاميم المتّسمة بطابعها الفروسي تماماً مثل القبّعة التي رافقت معظم طلّات عارضات الأزياء، فأتت بألوان متعدّدة كالأسود، الرمادي وغيرها. كذلك، ومن ناحية الأحذية، برزت الأحذية الشتوية التي أتت إمّا مسطّحة إمّا مع كعب، الأحذية المتّسمة بالستايل الذكوري أو التي تُعرف بـOxford Shoes وحذاء الباليرينا المصنوع من الشبك. هذا بالإضافة إلى الحزام الرفيع الذي تمّ تنسيقه بشتّى الطرق، سواء من خلال اعتماده مع الفساتين، السترات، المعاطف وغيرها.

شارك