تؤمن ڤاليري ميسيكا مؤسِسة علامة Messika للمجوهرات، برموز الحظ والحماية والفلك، ولهذا لا تترددي في التعبير عنها من خلال تصاميمها المبتكرة والخلابة للمجوهرات التي تتألق ببريق الألماس. وهذا الموسم، تطرح المصممة الفرنسية مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة التي تتضمن أربعة أطقم استثنائية نعرّفك إليها في ما يلي:

عقد Oudjat… عين الحماية من الحسد

تزيّن عقد Oudjat الخلاّب عين مبتكرة منفّذة بأسلوب رائع كأنّها مكحّلة، يبرز فيها السيراميك الأسود الجفن المرصّع بالماس منسجماً تماماً مع نعومة الذهب الورديّ. وتتخلّل هذا العقد وصلات من ذهب مصمّمة ببراعة تتماهى مع حركة الجسم، ويساهم تسلسل الأحجار بأحجام متفاوتة في إبراز هذه الحركة، ممّا يضفي إيقاعاً أنيقاً إلى التصاميم.

ويمكن أن يترافق هذا العقد مع خاتم وسوار وخلخال.

مجوهرات Move Iconica وسيلة للتعبير

يتحرّر طقم Move Iconica من الرموز السائدة في عالم المجوهرات ويتمرّد على الصور النمطيّة. أمّا نمط Move Uno فيوفّر مزيجاً ناعماً من الأشكال مستوحى من خرطوش الفراعنة الشهير.

تصاميم Divine Enigma مستوحاة من مصر وغموضها

تقدّم علامة Messika تصاميم Divine Enigma، التي تخطف الأنفاس بتصميمها الغامض، وهي تتوافر باللونين الذهب الأصفر اللاّمع لإطلالة صارخة والذهب الأبيض المرصّع بالماس لإطلالة ساحرة.

ويتميّز تصميم عقديّ التشوكر بسبعة خطوط من الذهب، يتوسّطها حجران بقصّة الزمرّد. وتنجذب الأنظار إلى بريق الأحجار الكريمة المتشابكة والخطوط اللامتناهية المنحنية. وتتلاعب العقود المتعدّدة الصفوف برمزيّة الرقم سبعة، الذي يرمز إلى القوّة والروحانيّة في العديد من الثقافات.

وتدور مجموعة Divine Enigma حول مفهوم التحوّل، حيث يتحوّل الحجران في وسط التشوكر إلى خاتم مزدوج. ويمكن ارتداء هذه القطعة القابلة للتحوّل بثلاث طرق: كعقد مرصّع بالحجر لإطلالة حازمة، أو من دونه لإطلالة بعيدة عن التكلّف، أو كخاتم مزدوج لإضفاء لمسة من البريق إلى الإطلالة. ويضمّ الطقم أيضاً حلقات دائريّة ترمز إلى الحريّة، إلى جانب خواتم مصمّمة بخطوط غير متوازية ومعاصرة مصنوعة إمّا من الذهب فقط وإمّا مرصّعة بحبيبات الماس أيضاً.

تصاميم Golden Shield من وحي أشعّة الشمس

تشعّ تصاميم Golden Shield ذهباً وتختصر الطريق نحو النور، وهي تضمّ عقد تشوكر معاصراً ومبهراً مستوحى من الحلى الفرعونيّة، استغرق تصميمه ساعات طويلة من العمل اليدويّ في مشاغل دار Messika لتصميم منحنياته بإتقان حتّى يبدو كأنّه امتداد للبشرة.

كما تحتوي المجموعة على أقراط خطوطها هندسيّة ومجوهرات للشفاه.

شارك