مجوهرات (Happy Hearts) تحظى بلمسة جديدة من مجموعة شوبارد الرمزية تصبح أول مجموعة تصنع من الذهب الأخلاقي بالكامل

إن أمكن تجسيد دار شوبارد برمز معين فسيكون ذلك الرمز “قلباً” بلا ريب. وعائلة شوفوليه بلاريب هي روح الدار وقلبها النابض، فإحساسها العالي بالمسؤولية ينتقل ليسري في أنشطتها ورؤيتها لمستقبل الدار يقودها في ذلك شعور نابع من القلب. ومن هذا المنطلق، ستلتزم شوبارد اعتباراً من شهر يوليو 2018 بإستخدام الذهب الأخلاقي 100% في صناعة كافة إبداعاتها من الساعات والمجوهرات. وضمن رؤية الدار الجديدة للخواتم والأساور المبرومة، ستكون مجموعة (Happy Hearts) أول مجموعة تستهل هذا العصر الجديد، لتؤكد دار شوبارد من خلالها على رسوخ مواقفها وثباتها في التزاماتها.

 

نظراً لما يتسم به من رقّة وحيوية وسخاء وعبث ورمزية وبهجة غامرة؛ يجسد القلب رمزاً للحيوية النابضة في قلب إبداعات شوبارد، ناهيك عن كونه رمزاً محبباً في مجالات الفن والثقافة والموضة مما يجعله جزءاً لا يتجزءاً من أسلوب الحياة الحديث والمشهد المعاصر. فهو يضيف لمسة وإشراقة آسرة على كل ما نتزين به، بدءاً من أبسط أنواع الزينة وصولاً إلى أكثرها تعقيداً وتطوراً، لاسيما أنه يضفي هالة تشع بالدلالات العاطفية، وتفيض على الحياة اليومية بإشراقة متميزة. فرمز القلب هو أبلغ تعبير عن إشراقة الأيام السعيدة، ولذلك تعيد شوبارد تجسيده باستمرار من خلال مجموعة مرحة تضم تشكيلات بديعة لا حصر لها. وقد انضم مؤخراً إلى مجموعة (Happy Hearts) خواتم وأساور مبرومة جديدة تتميز بهيكلية عصرية وبنية خفيفة.

 

مجموعة مصنوعة من الذهب الأخلاقي 100%

تروي كل قطعة من المجوهرات قصة الأيدي التي أبدعتها؛ أيدي الحرفيين الذين سخّروا كامل طاقاتهم لبث الحياة فيها، وأيدي عمال المناجم الذين حفروا باطن الأرض لاستخراج الذهب النفيس الذي صنعت منه. وهو ما أشارت إليه كارولين شوفوليه، الرئيس الشريك والمدير الإبداعي لدار شوبارد، بقولها: “يكمن الترف الأصيل في إدراك الواقع الحقيقي لسلسلة التوريد والإمداد، وأنا فخورة للغاية ببرنامج شركتنا لاستيراد الذهب. وبإعتباري المدير الإبداعي لعلامة شوبارد، يسرني أن أتمكن من مشاركة عملائنا بالقصص التي كانت وراء كل قطعة أنتجناها؛ وأعلم بأنهم سيفخرون بارتداء هذه القطع بما تحمله بين حناياها من قصص فريدة”. لطالما شكّلت الأخلاقيات وتحمل المسؤولية جزءاً مهماً من فلسفة عائلة شوفوليه لذلك كان من الطبيعي أن تكون التنمية المستدامة واحدة من المبادئ الأساسية التي تدعمها شوبارد. يرتقي هذا الالتزام إلى مستويات جديدة تتجلى فيها ذروة التعبير عن القيم الأساسية التي قادت مسيرة دار شوبارد لما يزيد عن 30 عاماً، حيث ستلتزم شوبارد اعتباراً من شهر يوليو 2018 بإستخدام الذهب الأخلاقي 100% في صناعة كافة إبداعاتها من الساعات والمجوهرات.

قوام مبروم وحركة رشيقة!

ينطوي ارتباط كارولين شوفوليه برمز القلب على معنى خاص عبّرت عنه بقولها: “لو كان لي أن أربط شوبارد برمز معين؛ فسيكون هذا الرمز ‘قلباً كبيراً’ لأن هنالك عائلة مترابطة ومتحابّة من وراءها”. يعتبر شكل القلب البصمة المميزة لمجموعة (Happy Hearts) بما تضمه من خواتم وأساور بديعة. تلتف أساور (Happy Hearts) حول المعصم برشاقة وأسلوب خيالي ساحر لتذكرنا بالأساور المتعددة التي تزينت بها أيدي النساء منذ زمن بعيد. صنعت هذه الأساور من الذهب الوردي أو الأبيض عيار 18 قيراط وتتخذ شكلاً شبياً بالأساور الصلبة المفتوحة الطرف لتسلّط الضوء على رقة ونعومة معصم المرأة. وتميزت هذه الأساور بقلبين يتقابلان عند طرفيها، كما هو الحال أيضاً في خواتم (Happy Hearts) المبرومة التي تعتمد نفس فكرة التصميم، حيث تلتف هذه الخواتم ببراعة لتبدو وكأنها جزء من الإصبع التي ترتديها. ويلعب كل من اللون وانعكاسات الضوء دوراً أساسياً في القلب الأول الكبير، حيث يتألق بلمسة فنية ومواد نفيسة مثل الألماس وصدف اللؤلؤ الأبيض والأوبال والعقيق بالإضافة إلى أحجار باللون الأحمر والأزرق الداكن. وفي لقاء يفيض بالرقة يتألق على الطرف الآخر قلب شفاف ومفتوح في منتصفه ليعكس أصداء القلب الكبير لاسيما أنه يحتضن أحجار ألماس متحركة تتراقص بحرية بين طبقتين من السافير الكريستالي، وبالتالي تقوم على ذات المبدأ الذي تقوم عليه مجموعة (Happy Diamonds) الرمزية الشهيرة من دار شوبارد.

 

مجوهرات رمزية

تستحضر حرية الحركة العفوية لهذه الأحجار الكريمة في الأذهان صورة حركة القلب النابض. لاسيما أن خط مجوهرات (Happy Hearts) يشع بهالة من الرمزية جعلت منه بمثابة تميمة عالمية للحب والحظ السعيد، وذلك لأن إبداعاته تمثل وعداً بالحب يقدمه المرء لنفسه أو لمن يحب، كما تتغنى هذه الإبداعات ببهجة الحياة ومتعتها. تعتبر إبداعات شوبارد أكثر من مجرد قطع من المجوهرات، فهي تجسد الروابط التي تجمع بين أفراد العائلة والأحبّة والأصدقاء، كهمزة وصل بين المرء والعالم المحيط به، وكلحظات ثمينة تشهد على أواصر تلك العلاقات المميزة. مما يجعل منها مجوهرات تفيض بالمعاني وترمز للاهتمام بالآخرين، سواء أكانوا من العاملين في سلسلة التوريد أو كانوا ضمن دائرة علاقاتنا الشخصية.

 

شوبارد، إبداعات للنساء ذوات القلب الكبير

يعتبر اختيار أحد إبداعات المجوهرات من شوبارد أمر بغاية الأهمية. فعلاوة على القيمة الجمالية التي تجسدها إبداعات الدار، تحمل هذه الإبداعات بين حناياها قيماً تشهد على التقدير المتبادل وتفهم المشاعر القائم بين الدار والعملاء. فالمرأة التي تختار أحد إبداعات شوبارد ترى في التزام الدار انعكاساً لكرمها الشخصي ومعاييرها الأخلاقية العالية. وعلى هذا الأساس وانطلاقاً من المفهوم القائم على فكرة أن اهتمام المرء باحتياجاته الشخصية ورغباته الخاصة ينبغي أن لا يتسبب بالأذية والضرر للآخرين؛ تجد المرأة صاحبة القلب الكبير مبتغاها في إبداعات (Happy Hearts) وذلك بفضل الشفافية التي تكشف عن أصول هذه الإبداعات، وإحساس المرأة بالتناغم الحقيقي مع نظام القيم الخاص بالمجموعة والمتداخل بشكل محكم مع رغبتها بالجود والإيثار.

شارك