في عام 2020، كشفت عارضة الأزياء الشابة بيلا حديد أنها تعاني من مرض لايم المزمن وأنها تشعر بـ 10 أعراض على الأقل يومياً. وقد تم تشخيص إصابة بيلا وشقيقها أنور بهذا المرض في عام 2013. 
وأكدت حديد، ابنة الـ 26 عاماً، أنها تعاني من عدم انتظام ضربات القلب وآلام المفاصل وصعوبة التنفس بعد إصابتها بالعدوى البكتيرية منذ أكثر من عقد من الزمان. وقد اشتدت أعراض المرض عليها ما دفعها إلى الابتعاد عن الأضواء بهدف البحث عن علاج شافي.
وكانت بيلا قد شاركت بشكل متكرر تفاصيل معركتها مع هذا المرض، وفي وقت سابق من هذا العام تعرّضت لمشكلات جلدية وشعور بالإرهاق والتوتر وآلام في المعدة، جاءت نتيجة التهاب في الأسنان. فما هو مرض لايم؟
مرض لايم هو عدوى بكتيرية تنتشر إلى البشر عن طريق القراد المصاب، وهي مخلوقات صغيرة تشبه العنكبوت ويمكن أن تكون بحجم بذور الخشخاش. تحدث العدوى بسبب بكتيريا حلزونية الشكل تسمى Borrelia burgdorferi تنتشر من خلال لدغاتها.
عادة ما يكون علاج مرض لايم أسهل في التشخيص المبكر، وذلك من خلال وصف المضادات الحيوية لأولئك الذين يعانون من أعراض لمدة تصل إلى 28 يوماً. أما الذي يعانون من أعراض حادة فيستدعي الأمر دخولهم إلى المستشفى لتلقّي المضادات الحيوية مباشرة في الوريد. وقد يستغرق الأمر شهوراً للتعافي من مرض لايم ولكن معظم الناس يلتمسون تحسّناً بعد العلاج. 

شارك