مشروبات طبيعية تفقدك الوزن بسرعة إذا شربت أحدها كلّ صباح

تفقدك السموثيز أو المشروبات المعدّة من الخضار والفاكهة الكثير من الوزن في أقلّ من شهر، وهي في الوقت نفسه مفيدة لصحّتكِ، إذ أنّها غنية بالكثير من الفيتامينات والعناصر الضرورية للجسم. إذًا، استبدلي وجلة الإفطار في الصباح بها، واختاري ما تفضّلينه من السموثيز التي نطلعك على طريقة تحضيرها في ما يلي:

– سموثي الموز: إخلطي في البلندر نصف كوب من الحليب الخالي الدسم، ونصف كوب من الزبادي الخالي من الدسم، نصف حبّة من الموز، ملعقة كبيرة من الفول السوداني وملعقة كبيرة من العسل. يساعدك الموز على الشعور بالشبع وهو غني بالبوتاسيوم والألياف، ويمدّ الفول السوداني جسمك بالبروتينات والدهون الصحيّة.

– سموثي السبانخ: أخلطي في الخلّاط ثلاث ملاعق كبيرة من أوراق السبانخ مع حبّتين من الغريب فروت ونصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبروش وملعقة من بذور الكتّأن، وكوب من المياه. هذا السموثي غنيّ بالفيتامينات، الحديد، البروتينات ومضادات الالتهاب.

– سموثي الفاكهة: أخلطي نصف كوب من عصير الغريب فروت، مع تفاحة مقطّعة إلى مكعّبات، حبّة من الخيار، شريحة صغيرة من المانغو، ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، 10 أوراق من النعناع. يساعدك هذا المشروب على تعزيز طاقة جسمك، وطرد السموم منه والتخلّص من الدهون.

شارك