مشروبات لحرق الدهون لا تترددي بتناولها

تدمر بعض المشروبات نظامك الغذائي الصحي كالمشروبات الغنية بالسكر والمشروبات الغازية.بالمقابل تحتوي أخرى على فوائد هائلة تعزز صحتك لا بل تساعدك على إنقاص وزنك وذلك بفضل تركيبتها الخاصة بحرق الدهون وخسارة الكيلوجرامات.
لمساعدتك سنعرض لك أفضلها:

الماء الساخن بالليمون والعسل

من أكثر الطرق فعالية لإنقاص الوزن.قطعي الليمون إلى عدة شرائح ،أضيفيه للماءالمغلي واتركيه منقوع لعشر دقائق تقريبا ثم ضعي معه القليل من العسل الطبيعي مع الحرص على تناوله على معدة فارغة للتخلص من دهون البطن عبر تعزيز الهضم وطرد السموم من الجسم، بالإضافة لأنه يحسن التمثيل الغذائي أي يعزز وظيفة العضو المسؤول عن توليد الطاقة في الجسم ما يساعد بالتّالي على انقاص الوزن.

الليمون والزنجبيل

أثبتت الدراسات أن الزنجبيل يؤدي دورا فعالا في إنقاص الوزن والتخلص من كتل الدهون بالإضافة لتقوية المناعة، عبر تحفيز عمليّة الهضم. كما يضبط مستويات السكر في الدّم. هذا المزيج الدافئ يمكّنك من استبدال المشروبات المحتوية سعرات حراريّة عالية به، كما يساعدك في الحفاظ على رطوبة الجسم عبر إيصال المواد الغذائيّة والفيتامينات للخلايا وتخليصها من الفضلات.

البقدونس وخل التفاح


أعصري البقدونس وأضيفي له بضع القطرات من خل التفاح ، فهو غنيّ بمكملات غذائية مفيدة جداً إضافةً لدوره في حرق الدهون وذلك إذا واظبت على شربه ثلاث مرات في الأسبوع. أما خل التفاح يقمع الشهيّة فيعطيك الشعور بالإمتلاء والشبع كما يخفّض مستويات الأنسولين وسكر الدم ما يقلل تراكم الدّهون وتخزينها، لكن إحرصي أن تضيفي نقطتين لا أكثر لأن تناوله بكثرة يؤدي الى تآكل الأسنان.

الشاي الأخضر

أفضل وقت لتناوله هو بين الوجبات لأن شربه على الريق يزيد من أحماض المعدة فيسبب إضطرابات هضميّة أما احتساءه قبل الخلود إلى النوم يسبب الأرق لإحتوائه الكافيين، فاعتدلي، لتضمني ان جسمك قد استفاد من مغذياته الغنيّة بمركبات تقلل كتل الدهون وتعزز عمليّة أكسدتها. زيدي على ذلك أنه يقلل مستوى هرمون الغريلين ما يساعد على التحكّم في الشهيّة.


إن إجراء بعض التغييرات في نمط حياتك واتباعك أنظمة معينة تساعدك في تخفيف الوزن، وهي كالتالي:
-تناولي وجبات خفيفة صحية من شأنها التحكم بمستويات السكر في الدم ومنع الإفراط في الشهيّة.
-إشربي كميات كافية من الماء بحيث يحد من الجفاف ويمنحك شعور بالإمتلاء بالإضافة للتخلص من السموم والفضلات.
-مارسي الرياضة التي تحرق الكثير من السعرات الحرارية مع دعمها بنظام صحي متوازن.
-لا تحرمي نفسك من تناول الطعام الشهي كقطعة من الكيك لأن الحرمان سيجعلك تتناوليها بشكل مفرط لاحقاً.

شارك