مطعم بوردو الفرنسي يستقبل شيف جديد لتقديم المزيد من النكهات الفرنسية لضيوف العاصمة

أعلن فندق شانغريلا، قرية البري، أبوظبي عن تعيين الشيف سليم بن شهلا كرئيس للطهاة في “بوردو”، المطعم الفرنسي الأكثر شعبية في العاصمة أبوظبي.

يتمتع الشيف الفرنسي بأكثر من 24 عاماً من الخبرة في العمل بمجال الضيافة ومطابخ الفنادق العالمية الراقية، وكجزء من منصبه الجديد في مطعم بوردو، سيصمم الشيف سليم 10 أطباق مميزة سيتم إضافتها إلى قائمة الطعام واحدة تلو الأخرى على مدى الأسابيع القادمة.

ولد الشيف سليم في فرنسا، وقد عمل في أفضل المطابخ الحاصلة على نجمة ميشلان في جميع أنحاء العالم مثل مطعم “لا روتوندي” في فندق وكازينو “لو ليون فيرت”، ومع الشيف العالمي يانيك ألينو في فندق “لو موريس” الفخم في جادة جورج الخامس في باريس، ومطعم “دي روا” في منتجع “لا ريزيرف دي بوليو” على شاطئ الجنوب الفرنسي.  وأعقب ذلك فترة 11 عامًا في المغرب، حيث تولى المزيد من الأدوار الهامة في إطلاق عدد من الفنادق الرائدة والمطاعم والمنتجعات.

يعمل الشيف الموهوب البالغ من العمر 40 عامًا في الوقت الحالي على قائمة أطباق مميزة في المطعم الفرنسي الكلاسيكي في فندق شانغريلا، قرية البري، أبوظبي. حيث سيتم تقديم وجبة جديدة كل أسبوع، وستضم مجموعة مختارة من الأطباق الكلاسيكية مع لمسه عصرية مثل الأسكالوب المشوي مع الخضروات وصلصة البطلينوس، وصدور الدجاج المطهوة ببطء مع الزبدة البحرية، وشرائح لحم واغيو الشهية المقدمة مع باستا الكونشيليوني، وقطع لحم الضأن مع الريزوتو الأخضر.

ويمكن لعشاق المأكولات والنكهات الفرنسية المعاصرة تذوق رافيولي اللوبستر مع صلصة البورسيني كابتشينو، وطبق فيلوت المقدم مع الأرضي شوكي المقدسي والكمأة، وجبات خفيفة من فطائر “فوا جرا” المقدمة مع صلصة البطيخ الكندي، والروبيان الأحمر المشوي مع صلصة الفينيل وشرائح سمك التيربوت المطهوة على البخار مع صوص البيستو والكافيار.

شارك