معالم سياحية رائعة في العاصمة الارمنية يريفان… لا تفوّتي زيارتها!

تشتهر العاصمة الارمنية يريفان بمعالمها السياحية المتنوعة التي تعرّفم على تاريخ الدولة وحضارتها من جهة، وتجعلك تستمتعين بجمال الطبيعة من جهة اخرى. اليك في ما يلي ابرز المعالم التي يمكنك زيارتها في هذه المدينة:
عالم المياه في يريفان – Yerevan Water World
يحتضن هذا المكان الكثير من الالعاب الترفيهية التي تناسب الكبار والصغار، اضافة الى النوادي الرياضية والمنتجعات الصحية. ويمتد عالم المياه في يريفان على تصل الى حوالي 3 فدادين.
مركز المدينة – The City Center
لا تفوتي زيارة مركز المدينة لتستكشفي الحضارة الارمنية العريقة. ستجدين هناك المسجد الازرق الذي شيد في القرن الثامن عشر،  ومبنى الاوبرا الذي يعتبر من افخر الاماكن والمعالم السياحية.

متحف يريفان التاريخي – History Museum of Armenia

يضم هذا المتحف عددًا كبيرًا  من المخطوطات والاعمال التاريخية التي يصل عددها الى اكثر من 400 الف قطعة تتنوع علمية واثرية وتراثية، الى جانب عرض كميات كبيرة من العملات الارمنية على مر العصور. ولا تنسي ان تجوبي في الاقسام التي تعرّفك على تاريخ ارمينيا القديم والحديث، حيث ستجدين المنشورات والاثار والتحف وغيرها.

كاسكاد – Cascade
يضم هذا المكان درجًا ضخمًا على شكل قلعة تمت عملية بنائه في العام 1971، وقد تعرض للاضرار على مر السنوات فعملت السلطات على اعادة ترميمه في العام 2009.
شارك