معرض IHGF Delhi Fair يعكس أهميّة الاستدامة البيئيّة في نسخته الـ 48 ويحقّق نجاحاً كبيراً

في كلّ نسخة من فعاليّات IHGF Delhi Fair، نستكشف معايير جديدة لعالم الديكور، من حيث الموادّ والتصاميم والألوان وغيرها من الصيحات في هذا المجال. وفي نسخته الـ 48 التي أقيمت من 16 أكتوبر 2019 وحتى الـ 20 منه في India Expo Centre & Mart، تمكّن المعرض من إيصال رسالة مهمّة، وهي الاستدامة وأهميّة اتّباع معاييرها أثناء عمليّات التصنيع. في هذا الإطار، استوحي الطابع العام للمعرض من كلّ ما يتعلّق بالاستدامة البيئيّة، مثل إعادة التدوير وإعادة الاستخدام وخفض التلوّث وغيرها، وبرز ذلك خصوصاً من خلال التصميم الذي تخلّله تنصيبات للحيوانات والأشجار والفراشات مصنوعة من 50 طناً من الموادّ المعاد تدويرها، مثل البلاستيك والمعادن والأخشاب والأقمشة. كذلك، يهدف هذا التصميم إلى تسليط الضوء على أهميّة التوازن بين الإنسان والطبيعة، ويعكس المعتقدات الهنديّة والممارسات التي ترتكز على خمسة عناصر لتكوّن الكون، وهي باللغة الهندية، Vayu، Agni، Varuna، Prithvi، Akash، أي الهواء، النار، الماء، اليابسة والفضاء.

وتعتز الهند بتاريخها الطويل وتقاليدها التي تجسّد التعايش المتناغم بين الإنسان والطبيعة، لذا تواظب على بالنشاطات الحرفيّة التي تعكس أسلوب حياة الاستدامة. وفي هذه النسخة من معرض IHGF Delhi Fair، كشف العارضون عن الكثير من الأعمال الفنيّة التي تجسّد البراعة اليدويّة الهنديّة والمصنوعة من موادّ خام، وذلك في خطوة للسعي إلى تأكيد مواظبتهم بالحفاظ على هذه القيم والتقاليد التي ترتقي بالاستدامة نحو الأفضل. واجتمع في هذا المعرض أكثر من 3,200 عارض توزّعوا على مساحة 197,000 متر مربّع، حيث أتيحت الفرصة على مدى 5 أيّام لأكثر من 7,000 زائر من 110 دولة، لاستكشاف المعروضات التي ضمّت هدايا وأدوات للزينة وقطع منزليّة مصنوعة من موادّ معاد تدويرها.

وكشف المعرض أيضاً عن كلّ ما يلزم ليصبح المنزل مكاناً أفضل للعيش، من مفروشات وأدوات معدنيّة وحرف فنيّة ومنحوتات خشبيّة وأواني زجاجيّة وأكسسارات وأقمشة وشموع وأكسسوارات للزينة وغيرها. كذلك، كشف العارضون عن تصاميم رائعة من الأزياء والأكسسوارات والألعاب والأعمال الفخاريّة، إضافة إلى السيراميك وأجهزة الإنارة وأكسسوارات الحمّامات.

ومن المقرّر أن تقام النسخة الـ 49 من معرض IHGF Delhi Fair من الـ 15 من شهر أبريل 2020 وحتّى الـ 19 منه في India Expo Centre & Mart, Greater Noida Expressway, Delhi NCR.، حيث من المتوقّع أن يستقطب عدد أكبر من الزوّار ويحقّق نجاحاً كبيراً كما كلّ نسخة.

شارك