مكونات طبيعية لترطيب البشرة الجافة في رمضان

نقدم لك مكونات طبيعية لترطيب البشرة الجافة في رمضان والتي من شأنها الحفاظ على جمالها، إشراقتها ومنحها الرطوبة اللازمة، ما يحافظ على إطلالتك، وذلك بفضل احتوائها خصائص تحارب عدة مشاكل تواجهها. ورغم كل ما تحمله من فوائد ننصحك دائما بتجربتها أولاً على إحدى الأماكن في جسمك، كخلف الأذن، لتفادي أي حساسية ناتجة عنها وذلك قبل تطبيقها. يختلف استعمال هذه المكونات، فبإمكانك تطبيقها كماسكات مرطبة للوجه أو تحضير الخلطات المنزلية منها.
سنقدم لك في ما يلي أكثرها فعالية:
-زيت الزيتون
من أكثر المكونات سرعة وفعالية في منحك الترطيب الفوري، فهو يزيل كل آثار الجفاف. يرجع امتيازه هذا لاحتوائه السكوالان الذي يحبس الرطوبة داخل البشرة، الفيتامين E الذي يمنح الجلد القدرة على امتصاص الماء بالإضافة إلى أن استعماله آمن على مختلف أنواع البشرة.
-جل الألوفيرا
لا تترددي بتدليك بشرتك بجل الألوفيرا فهي من أبرز المكونات التي يمكن استخدامها في علاج الجفاف الشديد ما يخوِّلها للدخول في صناعات مختلفة من تركيبات مستحضرات العناية بالبشرة والمرطبات، فهي غنية بنسبة عالية من الماء، تمنح البشرة إشراقة، مرونة ونعومة غير مسبقة، بالإضافة الى أنها تخترق أعماق البشرة بسهولة.
-زبدة الشيا
تشتهر زبدة الشيا باحتوائها أحماض دهنية تحسن من قدرة الجلد على مقاومة العوامل البيئية المضرة به من خلال تعزيز إنتاج بروتين الكولاجين، كما تساعد على الإحتفاظ بالرطوبة وتقلل من فقدان الماء.
يمكنك استخدامها بعد الإستحمام حيث تكون المسام متوسعة ما يجعل البشرة أكثر قدرة على الإستفادة منها.
-ماء الخيار
يحتوي الخيار نسبة عالية جدا من المياه كفيلة بمنح بشرتك الترطيب اللازم لجعلها نضرة، ناهيك عن فوائده الجمالية الأخرى كمحاربة الرؤوس السوداء، تهدئة الجلد عبر محاربة الإلتهابات والمشكلات الجلدية.

شارك