موعد عيد الفطر ٢٠٢٤

موعد عيد الفطر ٢٠٢٤
Image by freepik

علمك عن موعد عيد الفطر ٢٠٢٤، الذي يحتفل به المسلمون عند انتهاء شهر الصوم “رمضان المبارك” الذي بدأ نهار الإثنين ١١-٣-٢٠٢٤.
يحدد عيد الفطر حسب موعد استطلاع هلال شهر شوال١٤٤٥ ه، وبعد أن تتحقق دار الإفتاء من الرؤية الشرعية له يوم الإثنين الموافق ٨-٤-٢٠٢٤ أي يوم ال ٢٩ من رمضان، في حال ثبتت رؤيته فسيكون أول أيام عيد الفطر يوم الثلاثاء ٩-٤-٢٠٢٤ أما في حال عدم ثبوت رؤيته فسيكمل رمضان ال ٣٠ يوما ليكون أول أيام عيد الفطر نهار الأربعاء الموافق ١٠-٤-٢٠٢٤، يتم تحري الهلال عبر المراصد الفلكية وذلك عملا بقول النبي عليه الصلاة والسلام :” صوموا لرؤيته، وأفطروا لرؤيته، فإن غم عليكم فأكملوا العدة ثلاثين”.
مع اقتراب موعد عيد الفطر ٢٠٢٤، ومع انقضاء أيام رمضان الأولى لا بد من أنك بدأت تبحثين عن أفكار لتمضية إجازة العيد المبارك، سنساعدك في اختيارها في ما يلي لتمضيته بأسلوب مميز ما يجعل هذه المناسبة لا تنسى :
صلاة العيد : ابدئي يومك بالصلاة في المسجد أو بالإستماع لصلاة العيد عبر مكبرات الصوت أو التلفاز، ما يجعل يومك يبدأ بالإيمان والإحتساب.
تبادل الزيارات : هذه هي فرصتك لتجتمعي مع من تحبين من الأقارب والأحباب، فلا بد أن مشاغل الحياة أبعدتك عنهم لفترة طويلة.
تبادل الحلويات، الهدايا والعيديات : تزداد طعم الحلويات حلاوة في حال مشاركتها مع من تحبين، أما العيديات فهي من أهم الطقوس التي يفرح بها الأطفال في هذا العيد ليشتروا بها الهدايا والمفرقعات وغيرها.
زيارة الأماكن الأثرية والسياحية : احتفلي وعائلتك بأجواء من الفرح لم تمضيها منذ أيام عديدة بالذهاب لأماكن جديدة أو بزيارة المعالم التي تحبينها.
انطلقي الى الطبيعة، الجبال، البحار أو الأنهار وابتعدي عن كل مشكلات الحياة في هذه الإجازة.
لا تنسي أن تكافئي نفسك بتناول إحدى الوجبات في مطعمك المفضل بعيدا عن المنزل وذلك بعد إعدادك للإفطارات الشهية والمتنوعة على مدار الشهر.

شارك