نصائح سهلة للحفاظ على نظافة مطبخك…

يعتبر المطبخ من اقسام المنزل الاكثر عرضة لتراكم الجراثيم والبكتيريا، خصوصاً في حال تراكم الاوساخ وعدم الحفاظ على النظافة. لذا تركّز ربات المنازل على ترتيب المطبخ باستمرار والتنظيف بصورة مستمرة، ما يساعد على تجنّب العديد من المشاكل. وفي ما يلي، نقدم لك نصائح ضرورية للحفاظ على نظافة المطبخ. 

نظفي المنضدة في المطبخ بعد تحضير الطعام بسرعة، لتفادي تراكم الاوساخ والجراثيم التي تصبح صعبة الإزالة إذا تركتها. ومن المفضل استعمال اللوح الخشبي للتقطيع، عوض قطع الأطعمة

استعملي القفازات عند تحضير الطعام، لتفادي انتقال بعض الأوساخ الى اليدين أو من اليدين الى الأطعمة، واحرصي دائماً على غسل يديك قبل تحضير الطعام وبعده. واستعملي المعقّمات بصورة مستمرة ما يضمن نظافة أكبر. 

احرصي على استخدام المستحضرات التنظيفية المناسبة، واختاريها ذات فعالية عالية للقضاء على الدهون التي يمكن أن تتراكم على الادوات والاواني، وركّزي على تنظيف الاواني والادوات بسرعة منعاً لالتصاق بقايا الطعام لفترة طويلة.

  نظفي أرضية المطبخ يومياً، ففي بعض الاحيان يمكن لفتات الطعام أن يتساقط على الارض، ما يؤدي الى تراكم الجراثيم والبكتيريا. ولتفادي انتشارها على الارض كاملة، يمكنك وضع سجّادة صغيرة في وسط المطبخ، فتتجمّع الاوساخ فوقها، فيسهل تنظيفها. واحرصي على استعمال المكنسة الكهربائية. 

شارك