نصائح لتقليل علامات التقدم في العمر

تقليل علامات التقدم في العمر
Image by wayhomestudio on Freepik

سنقدم لك نصائح لتقليل علامات التقدم في العمر، فالشيخوخة أمر طبيعي لا يمكنك الهروب منه، لكن يمكنك اتباع بعض الخطوات التي من شأنها التخفيف من هذه الآثار فتساهم في الحفاظ على مظهر صحي شبابي رغم تقدمك في السن.
سنساعدك على الظهور بأفضل مظهر ببعض النصائح الآتية:
•الحماية من الشمس
من أفضل الطرق لحماية بشرتك وتعزيز نضارتها هي استخدام الواقي الشمسي بشكل يومي، فهو يعمل كحاجز بين البشرة والأشعة ما فوق البنفسجية المضرة بها. صحيح ان الشمس هي أهم عنصر يمد الجسم بالفيتامين د، إلا أن التعرض المفرط لأشعتها يزيد من ظهور البقع الداكنة ويسرع في علامات التقدم في العمر.
•ترطيب البشرة
مع التقدم في العمر، تخسر بشرتك كمية من المياه المحتبسة داخلها ما يؤدي لجفافها وظهور التجاعيد فيها، لذلك يعد استخدام مرطب من الأمور الضرورية لتعويض الماء المفقود فيعيد لها المرونة ويجعلها مشرقة.
•النوم الكافي
الحصول على قسط كاف من النوم أمر في غاية الأهمية، فهو يمنح الجلد الصحة الجيدة كما يساعد على إزالة السموم من الجسم وإصلاح تلف الكولاجين، بالمقابل يؤدي السهر لظهور الهالات السوداء المحيطة بالعين والتعب ما يسرع ظهور الشيخوخة المبكرة.
•التدليك
يساهم التدليك بتنشيط الدورة الدموية، كما يساعد البشرةعلى امتصاص المنتجات والزيوت لتتغلغل في أعماق الطبقات الجلدية، بالإضافة لتحفيزه على عملية إنتاج الكولاجين والإيلاستين، ما يمنحك مظهرا شبابيا وبشرة مشدودة وناعمة.
•تقشير البشرة
يعمل التقشير على إزالة الخلايا الميتة عن الطبقة الخارجية للبشرة فتتجدد ويتحسن ملمسها، لونها ومظهرها.
•إزالة المكياج
يعتير النوم بالمكياج من الممارسات المضرة لأنه يؤدي لانسداد المسامات، تكسير الكولاجين، ظهور البثور، تورم العيون، تكسر الرموش، فإذا اردت بشرة خالية من الشوائب لا تنسي إزالته خاصة قبل النوم.
•اتباع عادات صحية
تشمل هذه العادات نظام غذائي غني بالخضروات، الأسماك والفاكهة، ممارسة الرياضة ، تجنب الأطعمة المصنعة التي تؤدي لتلف الخلايا ومنع تجددها، الإقلاع عن التدخين الذي يتسبب ظهور الخطوط الرفيعة، شرب الكثير من الماء ما يساعد الجلد في المحافظة على الرطوبة.

شارك