هدايا فاخرة من شوبارد تعبّر عن مشاعر الحبّ

بفضل القدرات الإبداعية لدار شوبارد، باعتبارها داراً حرفية تصوغ المشاعر في إبداعات نفيسة، تمكنت من إضفاء معنى نبيلاً على فعل العطاء؛ فالهدايا المصنوعة لمن نحب تغدو روابط تنقل لهم مشاعرنا العميقة وقيمنا المشتركة. وبذلك يتيح عيد الحب الفرصة لدار شوبارد لصناعة المجوهرات لتستعرض عبقريتها الإبداعية لأقصى مدى ممكن، ولتكون بذلك عوناً للمحبين في البوح بأجمل مشاعرهم. ففي هذا اليوم الخاص والمميز يحظى الجميع بفرصة التعبير عن صدق مشاعرهم؛ سواء تجاه الزوجة أو الخطيبة أو الصديقة العزيزة أو من تكن لها مشاعر مفعمة بالعاطفة.

مجوهرات (Happy Hearts)- القلب الكبير لدار شوبارد

يتجدد تجسيد مجوهرات (Happy Hearts) الشقية والمعطاءة من خلال تشكيلات وألوان عديدة تتماشى مع المواسم ورغبات المرأة. وبفضل إبداع شوبارد اللامحدود، انضمت مؤخراً للمجموعة أطواق قصيرة جديدة تتضمن قلباً ملوناً من العقيق أو عرق اللؤلؤ أو المرمر أو الحجر الأحمر، وتتزين في كلا الجانبين بقلبين يحملان في داخلهما حجر ألماس متحرك. وكذلك السوار الذي يعتبر أكثر قطعة مجوهرات استخدمت لتعبر عن رمزية مجموعة (Happy Hearts)، حيث تألق بإصدار نفيس أكثر من ذي قبل. وبالإضافة للقلب المطعّم بعرق اللؤلؤ أو المرصع بالألماس الذي يتقابل في “رقصة ثنائية” مع قلب أصغر يحتضن داخله حجر ألماس يتحرك برشاقة وحيوية، تزين تصميم السوار للمرة الأولى في هذا الإصدار الجديد بترصيعات جانبية ناعمة من الألماس. بعد تقديمها لأول ساعة ضمن مجموعة (Happy Hearts) في عام 2019، ينضم إلى المجموعة ساعة جديدة تتيح للقلوب أن تتراقص حول ميناءها بمنتهى الحرية. صنعت علبة الساعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط بقياس قطر 30 ملم، وتزينت بميناء من عرق اللؤلؤ ليجسد المسرح المثالي لتتراقص على صفحته أحجار من الألماس مع قلبين متحركين: أحدهما من الذهب الوردي عيار 18 قيراط وعرق اللؤلؤ، والآخر من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط ومرصّع بالألماس.

مجموعة (Happy Diamonds) تمائم رمزية كأحجار الألماس المتحركة

ببراعة الخيميائي تستطيع شوبارد إضفاء مسحة عصرية على شكل القلب لتبدع منه نسخة أكثر براعة واكتمالاً وتناسباً من أجل مجموعة (Happy Diamonds). يكشف القلب عن كافة المشاعر الكامنة في دار شوبارد التي تشيد بمن لا يخشون البوح بمشاعرهم والتعبير عن حبهم. ومن خلال تمائم (Happy Diamonds) تجد روائع المجوهرات الكلاسيكية طريقها لحياة المرأة العصرية. بين طبقتين من السافير الكريستالي يدور حجر أو ثلاثة أحجار من الألماس لتضفي الحيوية على سلسلة جديدة من القلائد القصيرة المصنوعة من الذهب الأبيض أو الوردي عيار 18 قيراط، التي تأتي مصقولة أو مرصعة بالألماس، لتكتمل بها المجموعة. فضلاً عن كونها ترمز لنبضات القلب، تعبر أحجار الألماس المتراقصة أيضاً عن كل حركة تتحركها المرأة التي ترتديها كتمائم نفيسة.

ساعات (L’Heure du Diamant)- المتعة الخالصة للساعات النفيسة

من خلال مجموعة ساعات (L’Heure du Diamant) برع حرفيوا دار شوبارد بتنظيم إيقاع متناغم يجمع بين تألق المجوهرات وبراعة الساعات. تشبّعت الساعات الجديدة المرصّعة بالألماس بطابع حقبة السبعينات المرح فسطعت بسحر لا متناه مستمد من مقاساتها الرشيقة والممشوقة. قدمت شوبارد ساعة (L’Heure du Diamant) سابقاً بموديلات مستديرة أو بيضاوية، واليوم تقدمها بموديل جديد بعلبة على شكل قلب نابض بالحياة، تستحضر إيقاعه النابض من خلال الزخارف الدائرية المتداخلة المنقوشة يدوياً على الميناء المصنوع من عرق اللؤلؤ. يتضمن الموديل الجديد إصدارين أحدهما مصنوع من الذهب الوردي أو الأبيض عيار 18 قيراط مع سوار ذو وصلات ذهبية وميناء من عرق اللؤلؤ الأبيض. وإصدار آخر ذو سوار جلدي بلون خمري أو أزرق مع ميناء من عرق اللؤلؤ بلون مطابق للسوار.

ساعة (L.U.C XPS Twist QF) – فن البذخ

تتمحور غالبية تقاليد صناعة الساعات الفاخرة حول سمة التناظر باعتبارها ترتيباً جمالياً تنجذب له العين فطرياً، إلا أن ساعة (L.U.C XPS Twist QF) اختارت أن تعبّر عن نفسها بطريقة مختلفة؛ فتلاعبت بمرح بموقع التاج الذي أنزاح قليلاً عن موقعه المعتاد في المركز، كما انزاح موقع عرض الثواني المصغّر ليظهر عند الساعة 7، فأصبح ذلك سمة مميزة لمجموعة ساعات (Twist) ضمن خط ساعات (L.U.C) الشامل. صنعت شوبارد ساعة (L.U.C XPS Twist QF) من الذهب الأخلاقي المصادق بشهادة “التعدين العادل” بلون أبيض وعيار 18 قيراط، وقدمتها بإصدار محدود يضم 250 ساعة فقط. تتميز الساعة بغرابتها المنضبطة بدقة ناهيك عن أناقة طابعها غير المتناظر. وتعمل على إيقاع حركة أوتوماتيكية التعبئة من عيار (L.U.C 96.26-L)، وزودت بخزانين للطاقة متلاصقين (وفق تكنولوجيا Twin من شوبارد) يشغلهما دولاب متناهي الصغر مصنوع من الذهب 22 قيراط. تتميز ساعة (L.U.C XPS Twist QF) بمجموعة واسعة من الميزات الأنيقة، كما تستوفي معايير العديد من برامج الشهادات التي تعتز بها شوبارد مثل “شهادة منظمة فلورييه للجودة”، و”شهادة الكرونومتر”، وبراءة اختراع تكنولوجيا “Twin” من شوبارد لخزانيّ الطاقة، ناهيك عن علبة الساعة المصنوعة من الذهب الأخلاقي المصادق بشهادة “التعدين العادل، لتتخطى بذلك الساعة حدود البراعة الجمالية وتقدّم حرفية فائقة ومذهلة. برشاقتها التي تتلائم مع معصم اليد، وتركيبتها الغنية، وجودة انتاجها، وأبعادها الأخلاقية الحازمة؛ تطل علينا ساعة (L.U.C XPS Twist QF) بصورة متكاملة لا تفتقر حتى إلى لمحات البذخ.

ساعة (L.U.C Chrono One Flyback) – كرونوغراف أنيق

بتدرجات بارعة ومتقاربة من اللون الرمادي، تشع ساعة (L.U.C Chrono One Flyback) بهالة من الأناقة المنضبطة والعصرية والعملية في آن معا،ً والتي غدت طابعاً مميزاً تعرف به مجموعة ساعات (L.U.C) ككل. يقتصر إصدار الساعة على 250 ساعة فقط مصنوعة من الستيل، ومزودة بحركة من عيار (L.U.C 03.03-L) مصادق عليه بشهادة الكرونومتر تمت كامل عمليات تصميمها وتركيبها ضمن معمل شوبارد (Chopard Manufacture). ورفدت باحتياطي من الطاقة يبلغ 60 ساعة، وآلية (flyback) الارتجاعية لتخميد الارتداد التي تتيح للساعة قياس الأزمنة القصيرة بسهولة وسلاسة، حيث تتيح هذه الميزة تصفير العدادات وإعادة تشغيلها بمجرد ضغطة واحدة، كما زُود العيار بأداة إيقاف الثواني التي تسمح بضبط الوقت بدقة عالية. وأخيراً، حظي هذا العيار بدولاب تعبئة مخرّم مصنوع من الذهب عيار 22 قيراط. وقد سجلت أربع شهادات أختراع للمصادقة على هذه التقنيات التي طورتها فرق البحث والتطوير في دار شوبارد.

مجوهرات فاخرة – معزوفة من الياقوت

تمثل كارولين شوفوليه مصدر الإلهام لمجوهرات شوبارد الفاخرة، وقد صوّرت في دفاتر رسوماتها فكرة تسليط الضوء على الياقوت وإبرازه. فتجلى ذلك أولاً من خلال عقد فخم مرصّع بما لا يقل عن 23 حجر ياقوت موزمبيقي مع أحجار الألماس، صِيغ هذا العقد من الذهب الأخلاقي المصادق بشهادة “التعدين العادل” الذي يعتبر نوعاً نادراً من الذهب الحرفي، علماً أن عمليات التعدين المسؤولة تحظى بدعم كبير من جانب شوبارد. تجلت هذه التصاميم أيضاً في خاتم عمدت المديرة الفنية للدار أن تستعرض من خلاله حجر ياقوت ساحر بوزن 5 قيراط وباللون الأحمر القانِ المرغوب. صقل حجر الياقوت بقطع القلب ليبدو وكأنه ينبض على إيقاع الشغف الذي يحرك أعمق المشاعر، فتجلت النتيجة في قصيدة شاعرية من الياقوت نظمت ببراعة متناهية بفضل الخبرة والحرفية التي أبدعتها في ورشات دار شوبارد لصناعة المجوهرات الفاخرة.

اكسسوارات

علاوة على خبراتها في مجاليّ صناعة الساعات والمجوهرات، تقدم شوبارد مجموعة من الاكسسوارات العصرية المصنوعة من أجود المواد وعلى يد أبرع الحرفيين، حيث رفدت الدار مجموعتها من الأمتعة الجلدية بمجموعة حقائب الكتف (Happy Hearts) المستوحاة من خط المجوهرات الذي يحمل الاسم نفسه، لاسما أن قلوب المجموعة الملونة أصبحت رمزاً مميزاً للدار، وبذلك تحتفي حقيبتين مصنوعتين من جلد العجل باللون الأحمر برمز القلب المميز للدار. داخل إطار قفل الساعة الذي يتخذ شكل قلب، يظهر بخط رشيق وممشوق حرف (C) الذي يمثل الحرف الأول من اسم شوبارد. وتشع بهجة الحياة التي رمز لها بموجة متلاحقة من خطوط مشغولة بغرزات الخياطة بكافة ألوان الطيف. فتجلت النتيجة في مزيج بديع يجمع بين الجرأة والأنوثة. أما بالنسبة للرجال، فتعكس شوبارد عالم السادة المتسابقين من خلال حزامين من مجموعة (Classic Racing) مصنوعين من الجلد الأسود المجدول، ويتميزان بأسلوب يقتصر على الأساسيات ليتألقا بفخامة لا ينتهي عهدها. يتمثل رمز مجموعة (Mille Miglia) الذي لا تخطأه العين في النقوش المتعرجة المستوحاة من إطارات دنلوب للسباق خلال حقبة الستينيات التي تزين بها مشبكي الحزامين المصنوعين باللون الأسود والأحمر أو اللونين الرمادي والأسود، ليضمنا إطلالة ذات أناقة رياضية لا تضاهى.

شارك