للمرة الأول في تاريخه، يستقبل قصر المؤتمرات والمعارض Palais des Festivals et des Congrès في مدينة كان الفرنسية، فناناً عربياً ليعتلي مسرحه. إذ يستعد الفنان اللبناني وائل كفوري لإحياء حفلة في 14 أغسطس المقبل في هذا المقرّ الذي يستقبل سنوياً حفلة جوائز مهرجان كان السينمائي، وهو حدث فريد من نوعه إذ سيكون كفوري أول فنان عربي يعتلي خشبة هذا المسرح وذلك برعاية من السلطات الرسمية الفرنسية. 

الحفلة من تنظيم شركة «أوسكار» التي يملكها المنتج اللبناني عادل معتوق، ومن المتوقع أن يحضرها عدد كبير من الجالية اللبنانية المقيمة في فرنسا بالإضافة إلى شخصيات ديبلوماسية واجتماعية معروفة. وقد شارك معتوق على حسابه على إنستغرام إعلان الحفلة، بالإضافة إلى إعلان آخر عن حفلة وائل الثانية التي سيحييها في La Seine Musicale وهو مركز للموسيقى والفنون المسرحية يقع في جزيرة إيل سيغوين Île Seguin على نهر السين في الضواحي الغربية لمدينة باريس.

ويستعد الفنان وائل كفوري لتقديم سلسلة من الحفلات خلال هذا الصيف إذ يحيي حفلة في الفوروم دي بيروت Forum De Beyrouth يوم السبت المقبل الواقع فيه 29 يوليو، قبل أن ينتقل إلى الأردن للمشاركة في فعاليات مهرجان جرش الدولي حيث يقدّم حفلة غنائية يوم السبت 5 أغسطس على المسرح الجنوبي، كما سيكون للجالية اللبنانية في كندا موعد مع حفلة لكفوري في مدينة هاميلتون في أونتاريو في 30 سبتمبر المقبل.

شارك