وصفات طبيعية تعزّز إشراقة البشرة ونضارتها وتعالج الشوائب

تُعرف المكوّنات الطبيعية بقدراتها الفعّألة على معالجة مختلف مشاكل البشرة، وبالتالي تعزيز تألّقها، إشراقتها وجمالها. ولتحقيق ذلك، من المهم الاستفادة من أيّ من هذه المكوّنات، ذلك بالطبع بعد تنظيفها بالغسول المناسب لنوعيّتها. تعرّفي معنا على أبرز المكوّ،ات الطبيعية التي بإمكانك تطبيقها على بشرتك للاستفادة منها.

– زيت الزيتون: هو أفضل مرطّب لكلّ أنواع البشرة، فدلّكي بشرة وجهك ببضع قطرات منه كلّ مساء، للاستفادة من خصائصه التي ترطّبها.

– لبن الزبادي: يحتوي على حمض اللبنيك الذي يزيل الزيوت الفائضة من البشرة، وبالتالي منع الشوائب من الظهور. ضعي الزبادي على البشرة واتركيه لمدّة ربع ساعة، ثمّ اشطفيه بالماء. طبّقي هذه الخلطة يوميًّا.

– الشوفان: يساعد الشوفان على التخلّص من خلايا الجلد الميتة، ويعزّ. صحّتها وتألّقها. اصنعي قناعًا للوجه من الشوفان المنقوع في الماء الساخن، وطبّقيه على وجهك لمدّة 15 ساعة وثمّ أزيليه بالمياه وطبّقي الكريم المرطّب.

– الجزر والعسل: اخلطي ملعقتين من الجزر المبشور مع ملعقة من العسل، وضعي المزيج على وجهك واتركيه ليجفّ ثمّ أزيليه بالمياه الدافئة. الجزر غني بمضادات الأكسدة والفيتامين A، وهو يرطّبها، يجدّد الأنسجة التالفة، يعالج شحوب البشرة والتصبّغات الظاهرة فيها والبثور ويمنع ظهورها.

شارك