وصفات طبيعية للتخلص من الحبوب في الوجه بأسرع وقت

تظهر الحبوب في البششرة لعوامل عديدة أبرزها عدم تنظيفها يوميًا وتراكم خلايا الجلد الميت التي تؤدي إلى انسداد المسامات، التغير في الهرمونات، التوتر، عدم إزالة الماكياج قبل النوم، استخدام منتجات عناية بالبشرة غير ملائمة لها، وغيرها. للاخلص من الحبوب، يمكنك تطبيق وصفات تحضرينها في المنزل من مكونات طبيعية، إليك أبرزها:

الملح الإنجليزي: اخلطي ملعقة كبيرة من الملح الانجليزي مع نصف كوب من الماء، وضعي المحلول على المنطقة المصابة بالحبوب باستخدام قطنة، واتركيه عليها لمدّة دقيقتين ثمَّ اغسليه بالماء البارد. كرّري هذه الوصفة مرّتين يوميّاً، فهي تقشر خلايا الجلد الميّتة وتقتل البكتيريا المسبّبة لظهور الحبوب.

خلّ التّفاح: اخلطي كمية متساوية من خل التفاح مع الماء، وطبقي المزيج على المنطقة المصابة بالحبوب بواسطة قطنة، واتركيه على الوجه لعدّة دقائق ثمَّ اغسليه بالماء البارد. كرّري هذه الوصفة يوميّاً.

البيكنج صودا: اخلطي ملعقة كبيرة من البيكنج صودا مع كمية مناسبة من الماء للحصول على خليطٍ ناعم. ضعي الخليط على الحبوب بواسطة أطراف الأصابع واتركيه لمدّة 5 دقائق، ثمَّ اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

الثّوم: اهرسي 2-3 فصوص من الثّوم وأضيفي إليها القليل من الماء للحصول على خليط، وباستخدام قطنة، ضعي الخليط على الحبوب واتركيه لمدّة 10 دقائق ثمَّ اغسلي وجهك.

شارك