وصفات للتخلص من حبوب الوجه

وصفات للتخلص من حبوب الوجه
مصدر الصورة: Pexels

تعتبر البثور أو حبوب الوجه أحد المشكلات الجلدية الشائعة التي تنتج عن التوتر، انسداد المسامات،أو الإصابة بخلل في الهرمونات،كما تنقسم لنوعين أساسيين:حبوب إلتهابية تسبب تهيج البشرة وتترك وراءها ندبات وأخرى غير إلتهابية أقل ألم وأقل تورم. سنعرفك في ما يلي إلى أسرع الطرق للتخلص منها:
١-وصفة الزبادي والألوفيرا
تساعد هذه الوصفة على تهدئة البشرة ومعالجة الحبوب البارزة يرجع ذلك لإحتواء الزبادي البروتينات،الكالسيوم،والدهون الصحية المفيدة فهو يساعد على التخلص من الجلد الميت كما يعمل على تنعيمها ويحارب حب الشباب بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، والأهم من ذلك أنه غني بالزنك الذي من شأنه القضاء على هذه البثور.
-جل الألوفيرا أو الصبار:يساعد على التخفيف من حدة البثور بالأخص الغير إلتهابية فيحسن من مظهر البشرة،لإحتوائه مواد مقاومة للإلتهاب كمادة الألوين التي تعزز من قدرة الجلد على الإلتئام والتعافي،المغنيسيوم الذي يحد من الشعور بالحكة الناتجة عن هذه الحبوب وأخيرا وليس آخرا،حمض الساليسيلك المركب الذي ينظف اعماق المسامات المفتوحة المليئة بالميكروبات.
المكونات
ملعقة كبيرة من الزبادي
٢ ملعقة من جل الصبار
طريقة التحضير:إخلطي المكونين جيدا للحصول على قوام متجانس ثم وزعيه على البشرة واتركيه لمدة ١٥ دقيقة حتى يجف ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ.
٢-العسل والليمون
العسل:يعد من انجح إختياراتك نظرا لإحتوائه مضادات أكسدة تقضي على البكتيريا المسببة لحب الشباب فيعمل بالتالي على تخفيف الإحمرار وتهيج البشرة مما يساهم في معالجة الآثار الناتجة عنها.
الليمون:يساعد في معالجة حب الشباب نظرا لإحتوائه حمض الستريك الذي يعمل على تخفيض كمية الزيوت التي تفرزها البشرة ما يجعل الوجه أكثر إشراقا كما يساهم في تفتيحها وذلك بالتخلص من الخلايا الميتة بالإضافة لأنه مضاد طبيعي للأكسدة فيقاوم البكتيريا المسببة لحب الشباب.لكن عليك الإنتباه عند استخدامه على الجلد لأنه يهيج البشرة عند تقشيرها.
المكونات
١ ملعقة عسل كبيرة
١ملعقة عصير ليمون
يخلط الليمون مع كمية متساوية مع العسل،يترك لمدة ١٥ دقيقة ثم يغسل الوجه بالطريقة الإعتيادية.تكرر هذه الوصفة مرتين اسبوعيا على مدار شهرين للحصول على نتيجة مبهرة.
٣-وصفة الشوفان
الشوفان من أكثر أنواع الحبوب فعاليةفي علاج الأكزيما فهو يعمل كمقشر طبيعي،لإحتوائه البروتينات والدهون التي تمنحه خصائص مرطبة ومطرية فيعمل كمرطب.
المكونات
٢ ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان
ملعقةصغيرة من صودا الخبز
كمية مناسبة من الماء
امزجي المكونات جيدا ثم ضعيها على الوجه حتى تجف من بعد انقضاء ١٥ دقيقة اغسلي الوجه بالماء ثم جففيه برفق.

شارك